أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجان الشعبية تحاصر انتحارياً اضطر لتفجير نفسه في مكان خالٍ الجيش يحظر التجوال في مناطق بأبين ووزير الدفاع يشرف ميدانياً على القتال ضد القاعدة

- أخبار الساعة

علن الجيش اليمني حظر التجوال مساءً ابتداءً من اليوم الاثنين في عدد من مناطق محافظة أبين الجنوبية بينما تشتد المعارك مع مسلحي تنظيم القاعدة الذين يفرضون سيطرتهم على أراض واسعة من تلك المحافظة.


وذكرت وزارة الدفاع ان حظر حركة السير والاستخدام الكلي لسبع طرق في أبين ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم نظرا لما قالت إنها «اخطار تهدد حياة المواطنين جراء العمليات الإرهابية».


والطرق التي أعلن عنها الجيش هي:
طريق: العلم – زنجبار – شقرة
طريق: العرقوب
طريق: أحور
طريق: جحين – أمعين
طريق: الحرور – جعار
طريق: جعار - زنجبار
طريق: الخَبر - الوضيع

 

وأشارت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في بيان لها ان الحظر يأتي بعد استخدام تنظيم القاعدة للسيارات المفخخة والأحزمة الناسفة لاستهداف «المواطنين الأبرياء في الطرقات والتجمعات السكانية».


وهدد البيان العسكري باستهداف أي سيارة تسلك تلك الطرق في الوقت الحالي و«حتى إشعار آخر».


وقتل أربعة على الأقل من رجال المقاومة الشعبية صباح اليوم الاثنين في تفجير انتحاريين يستقلان شاحنة نفسيهما في منطقة «ام صرة» بمديرية لودر، عندما أوقفهم رجال القبائل عند نقطة تفتيش.


وقال مراسل «المصدر أونلاين» إن انتحارياً ثالثاً وصل إلى نقطة التفتيش القبلية في محاولة لتفجير نفسه، لكن مسلحي اللجان الشعبية حاصروه ففجر نفسه دون يوقع ضحايا من رجال القبائل.


وتوجهت قوات عسكرية صوب مدينة شقرة الساحلية لاستعادتها من سيطرة المسلحين الذين يتخذون المدينة منفذاً بحرياً يعتقد أنه يزودهم بمقاتلين من بلدان خارجية.


إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع في رسائل نصية إن الوزير اللواء علي ناصر أحمد «يشرف على عملية مطاردة الإرهابيين بالخطوط الأمامية باتجاه شقرة».


إلى ذلك، نقل موقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع عن محافظ أبين جمال العاقل قوله إن مسلحي تنظيم القاعدة «يتجرعون مرارة الهزائم النكراء أمام صمود أبناء محافظة أبين الأبطال ومعهم رجال القوات المسلحة والأمن الذين يطاردونهم إلى كل وكر يتواجدون فيه».


وأضاف ان «المعركة اليوم هي معركة حسم وان النصر قريب».

 

الصورة الرئيسية لوزير الدفاع مع محافظ أبين إلى جانب رجال المقاومة الشعبية في لودر   (AFP).

 

 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0561