آخر الأخبار :
للمغتربين: العمل السعودية تحدد لكم المهن المسموح بها والحد الأعلى لكفالة العمالة المنزلية قائد عسكري في ابين ينجح في تجهيز قوات عسكرية مدربة موالية لهادي ومناوئة للإمارات (شاهد) الحوثيون يباغتون جبهة مأرب بهجوم عنيف.. وتقدم مفاجئ لهم وسقوط قتلى بينهم قيادات (اسماء) هــام للمغتربين: هذا ما قاله السفير السعودي في اليمن بشأن المغتربين اليمنيين أول ظهور إعلامي للقيادية في حزب المؤتمر "فائقة السيد" (شاهد بالفيديو ماذا قالت !) محمد علي الحوثي يتحدث عن عملية ناجحة في مأرب (تفاصيل) نجاة قائد عسكري كبير في عدن من محاولة اغتيال (تفاصيل) الدكتور عادل الشجاع يتحدث عن شيء وصفه بالمهم بشأن أحمد علي لهزيمة مشروع الحوثي (تفاصيل) الأمم المتحدة: اليمن ستشهد أسوأ أزمة إنسانية من صنع الإنسان في العالم .. و أكثر من 22 مليون شخص بحاجة للمساعدات الانسانية إمام مسجد في عدن يعلن الغاءه خطبتي وصلاة الجمعة يوم غد احتجاجا على اغتيال ائمة المساجد في المدينة

أخبار الساعة » فنون وثقافة » أخرى

ندوة تفتح فضاء السجن الضيق.. تحت شعار جدلية القمع والحرية

ندوة تفتح فضاء السجن الضيق.. تحت شعار جدلية القمع والحرية

اخبار الساعة - محمد كركارة   | بتاريخ : 06-06-2012    | منذ: 6 سنوات مضت

ندوة تفتح فضاء السجن الضيق.. تحت شعار جدلية القمع والحرية
كتب/ معتز بن حميد
نظمت وزارة الثقافة والمجتمع المدني ندوة حول أدب السجن بعنوان "فضاء السجن: جدلية القمع والحرية" بمدينة طرابلس، وانطلقت فغاليات برنامج الندوة صباح الإثنين 4/ 6/ 2012م. ويستمر ليوم الثلاثاء 5/ 6/ 2012م. بقاعة فندق باب البحر.
ويتضمن برنامج الندوة أدب السجون في ليبيا، ويقدم خلالها عدد من الكتاب الليبيين دراسات عن أدب السجن، ويقرأ فيها سجناء سياسيون ليبيون أعمالا شعرية وسردية كتببوها أثناء فترة بقائهم في السجن، وبعد خروجهم منه، تتناول جلها مواضيع.
ويشمل البرنامج جلسات لمجموعة من الأوراق يقدمها كلا من: "عمر أبو القاسم الككلي، ومحمد الترهوني، وأسماء الأسطى، وسالم العوكلي، ونور الدين النمر، وعبدالحكيم المالكي، ورمضان سليم".. وأيضا أمسيات شعرية لبعض من شعراء السجن: "راشد الزبير السنوسي، وإدريس الطيب، وأحمد بللو، وعبدالفتاح البشتي، وعمرو القاسم، وهليل البيجو، ومحمد المفتي، وعمر أبو القاسم الككلي".
وقد شهدت الندوة حضور لم يسبق له نظير في تاريخ ليبيا ووصل عدد الحاضرين بالقاعة لخمسة عشر شخصا كان جلهم من المشاركين وشعراء الندوة أنفسهم

المصدر : معتز بن حميد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14436) قراءة

Total time: 0.4082