آخر الأخبار :
علاج الصداع: 3 طرق طبيعية سريعة المفعول شاهد بالفيديو: لحظة انتحار رجل في دبي بإلقاء نفسه متعمداً أمام حافلة مسرعة! قطر تطالب ثلاث جنسيات عربيه بالرحيل فوراً وإلا ستتخذ إجراءت الترحيل الفوري اليمن : محققي الامم المتحدة يتهم السعودية والامارات بقتل اكثر من 50 مهاجر في البحر الاحمر وعدم تجاوبهم مع النتائج(فيديو) اليمن : اقوى رد من وزير الشؤون القانونية بحكومة الانقاذ لمجلس النواب ليس من صلاحياتكم إصدار المبادرات أو محاكمة الوزراء والنواب المملكة تكشف رسمياً حقيقة مصالحتها مع قطر وفتح الحدود بين البلدين شاهد بالفيديو سعوديين من القطيف وهم يرشقون سيارات المواطنين بالزجاجات الحارقة شاهد بالفيديو الطيار السعودي حماد العنزي يرفع لنا مراسم توديعه الاسلام وإعتناق المسيحية في احد الكنائس في امريكا مجلس النواب الأمريكي يقر عقوبات على ثلاث دول من بينها روسيا العظمى اليمن : خبر غير سار للرئيس السابق (صالح) من الامم المتحدة بشأن نجله خالد

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$

أخبار الساعة » فنون وثقافة » أخرى

ندوة تفتح فضاء السجن الضيق.. تحت شعار جدلية القمع والحرية

ندوة تفتح فضاء السجن الضيق.. تحت شعار جدلية القمع والحرية

اخبار الساعة - محمد كركارة   | بتاريخ : 06-06-2012    | منذ: 5 سنوات مضت

ندوة تفتح فضاء السجن الضيق.. تحت شعار جدلية القمع والحرية
كتب/ معتز بن حميد
نظمت وزارة الثقافة والمجتمع المدني ندوة حول أدب السجن بعنوان "فضاء السجن: جدلية القمع والحرية" بمدينة طرابلس، وانطلقت فغاليات برنامج الندوة صباح الإثنين 4/ 6/ 2012م. ويستمر ليوم الثلاثاء 5/ 6/ 2012م. بقاعة فندق باب البحر.
ويتضمن برنامج الندوة أدب السجون في ليبيا، ويقدم خلالها عدد من الكتاب الليبيين دراسات عن أدب السجن، ويقرأ فيها سجناء سياسيون ليبيون أعمالا شعرية وسردية كتببوها أثناء فترة بقائهم في السجن، وبعد خروجهم منه، تتناول جلها مواضيع.
ويشمل البرنامج جلسات لمجموعة من الأوراق يقدمها كلا من: "عمر أبو القاسم الككلي، ومحمد الترهوني، وأسماء الأسطى، وسالم العوكلي، ونور الدين النمر، وعبدالحكيم المالكي، ورمضان سليم".. وأيضا أمسيات شعرية لبعض من شعراء السجن: "راشد الزبير السنوسي، وإدريس الطيب، وأحمد بللو، وعبدالفتاح البشتي، وعمرو القاسم، وهليل البيجو، ومحمد المفتي، وعمر أبو القاسم الككلي".
وقد شهدت الندوة حضور لم يسبق له نظير في تاريخ ليبيا ووصل عدد الحاضرين بالقاعة لخمسة عشر شخصا كان جلهم من المشاركين وشعراء الندوة أنفسهم

المصدر : معتز بن حميد
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
القراءات : (14202) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.8957