أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد وفاة ابنه وزوجته خلال أسبوع ..وفاة اللواء "يحيى الشامي" متأثراً بفيروس كورونا(تفاصيل)

 
قالت مصادر إعلامية إن اللواء الركن يحيى الشامي مستشار المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي قد توفي الأحد  في العاصمة صنعاء، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
 
وقال مصدر في صنعاء إن مستشار المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثيين، اللواء الركن يحيى محمد الشامي، توفي في أحد مستشفيات العاصمة الذي نقل إليه الأسبوع قبل الماضي، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
وأشار المصدر إلى أن وفاة اللواء الشامي تأتي بعد 4 أيام من رحيل زوجته بسبب تعرضها للعدوى بالفيروس، ومرور أسبوع على وفاة ابنهما وزير النقل في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين اللواء الركن زكريا الشامي، الأحد الماضي، عقب أسابيع من إصابته بالوباء.
 
ويعد اللواء يحيى الشامي، المطلوب رقم (11) في القائمة التي أعلنها التحالف العربي في نوفمبر 2017م، والتي تضم 40 قياديا في جماعة الحوثيين ورصد مبلغ 20 مليون دولار أمريكي، مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.
 
وشغل يحيى الشامي إبان عهد الرئيس اليمني الراحل على عبدالله صالح، مناصب حكومية رفيعة بينها محافظ محافظة مأرب ثم محافظا لمحافظة البيضاء فمحافظ لمحافظة صعدة معقل الجماعة شمالي اليمن.
 
 وفي وقت سابق قالت مصادر لوكالة "ديبريفر" إن فيروس كورونا هاجم عدداً من قيادات الصف الأول في جماعة الحوثيين، منهم رئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور.
 
وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء انتشاراً واسعاً لفيروس كورونا وسط تكتم الجهات المعنية هناك والتي اكتفت بإصدار قرار يقضي بتقديم اختبارات الصفوف الأساسية والثانوية كإجراء احترازي خوفاً من اتساع دائرة انتشار الوباء.
 

Total time: 0.0538