أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سيول وأمطار رعدية وتحذيرات من تقلبات الطقس خلال24ساعة القادمة

 
أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرتة اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.
 
وتوقعت النشرة  أن تشهد المرتفعات الجبلية طقساً غائماً جزئياً إلى غائم وسماء ملبدة بالسحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناَ على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاَ وحتى تعز ولحج جنوباَ وذلك في فترتي الظهيرة والمساء وذلك على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمه، إب، تعز والضالع) وكذلك على الهضاب الداخلية وتشمل مناطق متفرقة من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، مأرب والجوف ).
وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سكون الأجواء فيها غائمه جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية والشرقية خاصة المرتفعات والسهول الداخلية المحاذية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، ابين، عدن ولحج ) وكذلك على السواحل الغربية والمرتفعات والسهول الداخلية المحاذية لسهل تهامة والرياح معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية فيما تكون على السواحل الغربية ومدخل باب المندب غربية الى جنوبية غربية وقد تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة.
 
وأشارت إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتصل أقصى سرعة لها 20 إلى عقدة مثيرة للأتربة والرمال.
 
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقساً غائماً جزئياً إلى غائم مع إحتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:
 
 في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.
 سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة.
 

Total time: 0.0468