أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البيضاء ..جماعة الحوثي تلقي القبض على"الحميقاني" أحد أبرز قياداتها وتزج به بالسجن بعد اشتباكات مسلحة مع قيادي آخر

اعتقلت جماعة الحوثي زعيما قبليا موالياً لها في مديرية الزاهر آل حميقان بمحافظة البيضاء، على خلفية مواجهات مسلحة داخلية.
 
وقالت مصادر محلية : إن جماعة الحوثي اعتقلت الزعيم القبلي الموالي لها "صالح عبدالقوي صالح الحميقاني" وأودعته أحد سجونها بعد اشتباكات مسلحة بينه ومسلحيه من جهة مع القيادي الحوثي "منير السماوي" المعين من الجماعة مديراً لأمن مدينة البيضاء، أسفرت عن مقتل مسلح حوثي وإصابة آخر.
 
وأشارت المصادر إلى أن الخلافات بدأت بقيام السماوي باعتقال أحد المحسوبين على الشيخ المتحوث الحميقاني ومقتله داخل السجن، وفي حين قالت مصادر إنه توفى بسبب التعذيب الذي تعرض له، قالت مصادر أخرى إن السجين انتحر داخل السجن خلال فترة الحبس.
 
وأضافت أن الحميقاني تحرك فور علمه بخبر مقتل صاحبه إلى المستشفى الذي تم نقل الجثة إليه فصادف هناك السماوي طالباً منه تسليم الجثة فرفض ليتطور الموقف إلى اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل مسلح حوثي وإصابة آخر من مرافقي السماوي الذي فر أثناء الاشتباكات تاركا مرافقيه يواجهون مصيرهم.
 
وتابعت المصادر أن الحميقاني ومرافقيه توجهوا إلى مركز مديرية الزاهر قبل أن تصل عدد من الأطقم الحوثية لاعتقاله ونقله إلى أحد سجون الجماعة .
 
الجدير بالذكر أن الشيخ  صالح عبدالقوي صالح الحميقاني هو شقيق الشيخ احمد عبدالقوي الحميقاني الذي عينته جماعة الحوثي مديراً عاماً لمديرية الزاهر على الرغم من أنه كان محكوما عليه بالإعدام على خلفية ارتكابه جريمة بحق أحد أبناء القبيلة؛ قبل أن يقتل في انفجار بعبوة ناسفة نهاية العام 2019م
 
وتأتي هذه الحادثة في ظل ماتشهده جماعة الحوثي من صراعات وتصفيات بينية داخلية، وخاصة بين القيادات الحوثية ومن يعرفون بـ"المتحوثين"، وهي خلافات تزداد يوماً بعد آخر.
المصدر : المصدر

Total time: 0.0749