أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزاارة الصحة التابعة لحكومة هادي تحذر من خطورة رفض الحوثيين استلام لقاح كورونا في مناطق سيطرتها

 
أكدت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية، مساء الأربعاء، رفض جماعة الحوثي استلام لقاح وباء كورونا، المقدم لليمن من منظمات دولية.
 
وقال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، الدكتور، علي الوليدي، إن "رفض ميليشيا الحوثي الإنقلابية في صنعاء استلام لقاح فيروس كورونا، يهدد حياة المواطنين في مناطق سيطرتها".
 
جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الافتراضي لوزراء الصحة في الشرق المتوسط، الذي تبنته منظمة الصحة العالمية لاستعراض تجارب البلدان والتعاون والاستجابة حول مواجهة جائحة كورونا، وفق وكالة سبأ الحكومية.
 
وقال الدكتور الوليدي، إن "اليمن مثل معظم دول العالم، عانت وتعاني من تأثير جائحة كورونا وتأثيره السلبي الشديد على الوضع الصحي والاجتماعي والاقتصادي".
 
وأشار إلى أن "الحرب التي تشهدها البلاد بسبب ميليشيا الحوثي الإنقلابية أدت إلى مزيد من عدم الاستقرار وانعدام الأمن والنزوح وهجرة السكان وتفشي الأمراض والأوبئة إلى جانب تضرر النظام الصحي مما ادى إلى زيادة صعوبة التدخل".
 
وفي السابع من شهر مايو الجاري سلمت وزارة الصحة التابعة للحكومة اليمنية ومقرها  عدن، 10 آلاف جرعة من لقاح كورونا لمنظمة الصحة العالمية ستخصص لتطعيم الكوادر الصحية في مناطق سيطرة الحوثيين.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد قالت في وقت سابق، إن وزارة الصحة في صنعاء، كانت طلبت 10 آلاف جرعة من لقاح كورونا وتم تخفيضها إلى ألف جرعة لاحقاً بحسب طلب الوزارة ذاتها، على أن يتم زيادة الحصة للمحافظات الواقعة في نطاق سيطرتها في الدفعة القادمة من اللقاح التي من المتوقع أن تصل في الشهر الجاري

Total time: 0.0583