أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيين يداهمون منزلي رئيس مكتب الإصلاح التنفيذي وعضو شوراه المحلي بصعدة بقوة السلاح، والإصلاح يستنكر

- عبده الرب ناجي

أستنكر التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة في بيانين له اليوم الخميس الاسلوب " الاستفزازي " الذي قامت به مجاميع مسلحة من عناصر الحوثي (( 7 ) صباح اليوم أثناء مداهمتها لمنزل الدكتور / يحيى جابر زيد رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة صعدة ، تلى ذلك بساعات (( 10 صباحاً )) تكرار العملية لمنزل الاستاذ / محمد الفقية عضو شورى الاصلاح المحلي بصعدة . 

 

وحمل الاصلاح قيادة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن تلك التصرفات داعياً في بيانيه رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني ولجنة الاتصال للحوار الوطني وجميع القوى السياسية ومنظمات حقوق الانسان لتحمل المسؤوليات الملقاه على عواتقهم والقيام بدورهم .

وكانت مجاميع مسلحة تابعه للحوثي قد قامت صباح اليوم الخميس بمداهمة منزل رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في محافظة صعدة.

 

 وطوقوا منزل رئيس التجمع يحيى جابر زيد الواقع في مفرق الطلح بمدينة صعدة. مع انه لم يكن موجوداً في المنزل حينها)).

 وذكرت مصادر محلية وشهود عيان : " ان المسلحين طرقوا الباب وحاولوا الدخول «بالقوة» لكن الشقيق الأصغر لزيد رفض السماح لهم وسألهم عن هويتهم وأسباب مداهمتهم للمنزل.

 وبحسب المصادر، فقد أوضح المسلحون الحوثيون أنهم مرسلون من القيادي الميداني «فيصل شيبان» وأن لديهم «بلاغ أمني» ويريدون تفتيش المنزل، لكنهم لم يوضحوا عن الأشياء التي يبحثون عنها. وأشار إلى أن الشقيق الأصغر لزيد سمح لأربعة مسلحين بالدخول للمنزل حيث قاموا بتفتيشه كاملاً بما في ذلك غرف النوم والمطابخ والسطح وان ذلك أثار الخوف لدى النساء والأطفال.

 

 من جانب آخر : أكدت مصادر محلية وشهود عيان : " أن عناصر الحوثي قاموا في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الخميس باقتحام منزل عضو شورى الاصلاح الاستاذ / محمد الفقية تحت التهديد بالسلاح وقاموا بتفتيش المنزل دون أيضاح الاسباب . في سياق متصل أعرب أبناء مديريات (( صعدة المدينة ، سحار ، مجز ، غمر ، رازح ، حيدان ، ساقين ، الصفراء ، الحشوة )) في إجتماعات ضمت الكثير من أبناء مديريات محافظة صعدة اليوم الخميس عن أستنكارهم لتلك الأعمال الاجرامية التي تقوم به عناصر الحوثي بمحافظة صعدة . مؤكدين على . (( أن هدف الحوثي وأنصاره من هذه تصرفاتهم المتكررة هو أستفزاز الاصلاح ومحاولة جره الى مربع العنف )) و حذر وا من تداعيات هذه الممارسات على الناشطين السياسيين والشخصيات الوطنية المعروفة بأدوارها السياسية والاجتماعية ونبهوا لخطورة ذلك على الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع في ظل حكومة الوفاق الوطني .

 

المصدر : انصار الثورة

Total time: 0.0619