أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المركز الأمريكي للعدالة يحذر من استمرار تجاهل الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين في اليمن

 
قال المركز الأمريكي للعدالة، اليوم الأحد، إن استمرار تجاهل تلك الانتهاكات الواسعة ضد المدنيين في اليمن قد يجعل المجتمع الدولي شريكاً فيها.
 
جاء ذلك في بيان للمركز ندد فيه بجريمة قصف الحوثيين لمدينة مارب، يوم أمس السبت.
 
واتهم المركز الأمريكي للعدالة المجتمع الدولي بالتقاعس "بصورة مخجلة" عن حماية المدنيين في اليمن من وحشية الحرب المستعرة منذ ست سنوات.
 
وأدان المركز الحقوقي "باشد العبارات النمط الواضح من الهجمات الشرسة والمستمرة التي تستهدف المدنيين في مدينة مارب المكتظة بالسكان حيث كان آخرها الهجوم المزدوج الذي نفذته جماعة الحوثي بصاروخ بالستي وطائرة مفخخة في منطقة الروضة شمال المدينة وأصاب محطة وقود".
 
وأكد استهداف المحطة أثناء وجود عشرات السيارات في انتظار الحصول على البنزين، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل تسبب في قتل أربعة عشر مدنيا بينهم الطفلة "ليال طاهر محمد فرج" التي تبلغ من العمر ثلاثة أعوام وشهرين وظهرت صورتها متفحمة مع أبيها .
 
وأشار المركز الأمريكي للعدالة، الى أن "استهداف المدنيين بشكل متعمد كجزء من هجمات واسعة النطاق أو ممنهجة ضد السكان المدنيين قد يشكل جريمة ضد الانسانية تخالف جميع الأعراف والقوانين والمعاهدات الدولية"، لافتاً الى أن "ذلك ينطبق على ما يحدث من هجوم ممنهج ومستمر وعلى نطاق واسع ضد مدينة مارب التي تكتظ بمليوني نازح جميعهم فروا من ويلات الحرب".
 
وكانت جماعة الحوثي قد استهدفت يوم أمس السبت، بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة، محطة للوقود بمارب أثناء تجمع سيارات للتعبئة، ما أدى الى مقتل 14 شخصاً بينهم طفلة، وإصابة 6 آخرين.
 
المصدر : المصدر

Total time: 0.1077