أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بأوامر من المشاط.. الحوثيون يوقفون تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل ”بناته الثلاث” المقرر تنفيذه اليوم

 
قالت مصادر قضائية ان النائب العام وجه بوقف تنفيذ الحكم بالإعدام على المحكوم عليه علي عبدالله حسين النعامي "قاتل بناته الثلاث".
 
وأضافت المحامي "وضاح قطيش" أن قرار وقف تنفيذ جكم الإعدام جاء بعد صدور أوامر بإيقاف التنفيذ من مكتب رئيس ما يسمى المجلس السياسي مهدي المشاط حيث كان من المقرر تنفيذ الحكم عليه رمياً بالرصاص اليوم الأربعاء الساعة الثامنة صباحاً في ميدان التحرير.
 
هذا ولم تذكر المصادر القضائية عن تفاصيل وأسباب وقف تنفيذ حكم الإعدام بالجاني قاتل بناته الثلاث "النعامي".
 
وكانت قد أفادت مصادر قضائية، بأن المحكمة المختصة في العاصمة صنعاء، حددت موعد ومكان إعدام الجاني علي عبدالله النعامي، قاتل بناته الثلاث؛ في جريمة أفزعت الرأي العام اليمني , اليوم الأربعاء .
 
وأوضحت المصادر بأنه سيتم تنفيذ الحكم في ميدان التحرير وسط صنعاء.
 
وكانت محكمة جنوب غرب الأمانة أصدرت حكمها الابتدائي بالإعدام في مكان عام للمتهم علي عبدالله النعامي قاتل بناته الثلاث ملاك ورغد ورهف.
 
وأيدت محكمة إستئناف أمانة العاصمة صنعاء، في مطلع فبراير العام الماضي، الحكم الابتدائي الصادر بشأن القضية.
 
وكان المدعو النعامي، اقدم على قتل بناته الثلاث غرقاً في برميل مياه، وهن طالبات في عُمرِ الزهور، بحي الصافية، حارة النصر الواقعة جوار جامع الحسن، جنوب العاصمة صنعاء، في يونيو عام 2019.
 
يذكر أن المحامي وضاح قطيش تطوع بالترافع في هذه القضية عن أولياء الدم برفقة زملائه المحاميين عبدالرقيب القاضي ويحيى الحمري والمحامية سحر الكامل.
 
المصدر : المشهد اليمني

Total time: 0.0691