أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصريح الناطقة الرسمي باسم الخارجية الامريكية بشأن انتصارات الجيش على القاعدة في أبين

- إعداد وترجمة الملحق الاعلامي محمد أحمد الباشا

أثنت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان الناطقة باسم الخارجية الامريكية/ فكتوريا نولاند على انتصارات الجيش والحكومة اليمنية على تنظيم القاعدة في محافظة ابين واستعادة المناطق التي كانت تحت سيطرتهم.

وأشارت المتحدثة عن مواصلة الولايات المتحدة التزامها بالعمل مع اليمن في مجابهة التحديات المتعددة في المجالات الأمنية فضلا عن التحديات السياسية والاقتصادية والإنسانية وفيما يلي نص البيان:

تثني الولايات المتحدة على إنتصارات الحكومة اليمنية والقوات المسلحة والمواطنين في إستعادة مناطق هامة في جنوب اليمن وخاصة مدينتي زنجبار وجعار، من قبضة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. وبعد سلسلة من العمليات اليمنية المتواصلة، لم تعد القاعدة مسيطرة على المدن المشار إليه أنفاً. وتأتي كل هذه النجاحات بعد أسابيع قليلة من طرد العناصر المتطرفة وبصورة مماثلة من مدينة لودر. لقد أضر تواجد القاعدة في أبين بالمواطنين ومنعت وصول المساعدات الانسانية الطارئة للمواطنين اليمنيين الذين كانوا في أمس الحاجة إليها. نعرب عن خالص تعازينا لأولئك الذين ضحوا بحياتهم ونتذكر جهود المواطنين اليمنيين الأشاوس الذين شاركوا القوات المسلحة اليمنية في مقارعة الارهاب. إن رباطة جأشهم دليل قاطع يشير إلى أن الشعب اليمني يرفض القاعدة واعمال العنف التي تروج لها.

 

وكما تواصل المؤسسات الامنية اليمنية مساعيها في إستعادة المساحات التي سيطرت عليها القاعدة، نشجع التحرك السريع في إعادة السلطات المدنية وتوفير المساعدات الانسانية والخدمات الاساسية في شتى انحاء اليمن. وتواصل الولايات المتحدة إلتزامها بالعمل مع اليمن في مجابهة التحديات المتعددة – في المجالات الامنية فضلاً عن التحديات السياسية والاقتصادية والانسانية. كما سنستمر في التنسيق والعمل مع الرئيس هادي والشعب اليمني بُغية دعم جهودهم في إعادة بناء دولتهم وضمان تثبيت الاستقرار والامن في اليمن وعلى المدى البعيد.

Total time: 0.0485