أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مرضى الفشل الكلوي يواجهون الموت جراء توقف عمل مركز الغسيل الكلوي عن العمل وعصابة مسلحة بنجد الجماعي تصيب مواطنين إثر هجوم على سوق المدينة

- إب /علي غراب

توجه عدد من مرضى الفشل الكلوي بمحافظة إب إلى ساحة خليج الحرية مساء أمس الجمعة، وتقدموا ببلاغ إلى اللجنة الحقوقية بالساحة، بعد أن يئسوا من الشكاوى التي تقدموا بها إلى إدارة المركز  جراء مواجهتهم للموت بسبب توقف مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة عن العمل.

وقال مرضى الفشل الكلوي في إب بأن المركز أغلق أبوابه، جراء عدم وجود المحاليل الخاصة بالتصفية، مناشدين رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة، ووزير الصحة بإنقائهم من الموت، الذي بات يتهدد مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة بسبب توقف عمليات الغسيل الكلوي في مركز الغسيل.

وحمل مرضى الفشل الكلوي في إب الحكومة ووزارة الصحة مسؤولية تعرض حياتهم للخطر، جراء الامتناع عن تقديم العلاج المكفول في دستوريا وقانونيا، وتعريض حياتهم للخطر.

الجدير ذكره أن أحد المواطنين قد توفي في وقت سابق بسبب توقف المركز عن العمل وعدم وجود المحليل والإهمال المتكرر في المركز .
مرضى الفشل الكلوي يواجهون الموت جراء توقف عمل مركز الغسيل الكلوي عن العمل وعصابة مسلحة  بنجد الجماعي تصيب مواطنين  إثر هجوم على سوق المدينة

وفي إطار آخر أكدت مصادر محلية  بمنطقة نجد الجماعي محافظة إب وسط اليمن إصابة  مواطنين اثنين إثر هجوم شنتة عصابة مسلحة في نجد الجماعي على سوق المدينة ، حيث أطلقوا النار العشوائي من أحد الباصات  صوب المواطنين داخل السوق . وقد وأصيب المواطن يحيى أحمد الجماعي في القدمين وعرفات قاسم الجماعي إصابته خطيرة حيث أصيب بالصدر وهو الان في غرفة العمليات .

وأضافت المصادر أن المسلحين أطلقوا النار من على  باص صوب المواطنين داخل السوق ،بينما الآخرين من أفراد العصابة قاموا بالتغطية من حصن الصيحار المطل على المدينة والذي يتمركزون به منذ مطلع العام الحالي وينفذون منه هجماتهم شبه اليومية . وجددت عصابة نجد الجماعي المسلحة اليوم يوم أمس  إرهابها بإطلاق النار من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على المواطنين في مدينة نجد الجماعي مركز مديرية السبرة على مرأى ومسمع من السلطات المحلية وسلطات المحافظة الغائبة.

وقد أكدت المصادر أن العصابة تقوم بجرائمها  وبدعم واضح من نافذين في قيادة حزب المؤتمر الشعبي بالمديرية والمحافظة. وسبق وأن قتلت الجماعة المسلحة بنجد الجماعي شخصين وجرحت العشرات ، وهو ما يثير الخوف و الهلع عند المواطنين خاصة في ضل غياب دور الحكومة في ملاحقة أفراد العصابة المجرمة  .

Total time: 0.0748