أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

في مناشدة لرئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، واللجنة الأمنية، ووزير الداخلية:أبناء "عتمة" يطالبون بتشكيل لجنة لرفع التقطعات التي تحاصر مديريتهم منذ عدة شهور

- منصور الصمدي

 

شكا عدد من مشائخ ومواطني مديرية عتمة _ محافظة ذمار _ ما وصفوه بالحصار الخانق الذي تشهده منطقتهم جراء التقطعات التي تحيطها من مختلف الجهات والمناطق المجاورة .

وقالوا في مناشدة وجهوها الى كلا من: رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس وأعضاء اللجنة الأمنية، ووزير الداخلية _ أن ظاهرة التقطعات التي تحاصرهم منذ فترة أدت الى قطع حركة التنقلات من والى المديرية وكانت وعرقلت مسار الحياة الاجتماعية بشكل عام.

وأشاروا في مناشدتهم الى أن أعمال التقطعات هذه تفاقمت واتسعت لتطال أبناء المديرية المتواجدين في مناطق ومحافظات أخرى _ مستدلين على ذلك بما تعرض لها المواطن "محمد ناجي الصمدي" أحد أبناء مديرية عتمة يوم أمس الجمعة في محافظة حجة عندما تم التقطع له ونهب سيارته نوع "دينا" تحت مبرر أن بطاقته الشخصية تؤكد انتماءه الى محافظة ذمار.

وطالبوا في مناشدتهم بسرعة التوجيه بإعادة سيارة المواطن الصمدي _ الى جانب تشكيل لجنة للنزول الى مديرية عتمة وتقصي الحقائق عن ظاهرة التقطعات التي تحاصرها من مختلف الجهات والمناطق المحيطة ومعرفة أسبابها ومرتكبيها ومحاسبتهم وإحالتهم الى القضاء واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن عدم تكرار وقوع هذه الممارسات خارجة عن الشرع والقانون.

فيما يلي نص المناشدة:

مناشدة لفك الحصار والتقطعات عن مديرية عتمة وأبناءها

فخامة الاخ المشير/ عبدربه منصور هادي-رئيس الجمهورية                                                          حفظة الله

دولة الاستاذ/ محمد سالم باسندوه- رئيس مجلس الوزراء                                                                   المحترم

الاخوة/رئيس وأعضاء اللجنة العسكرية                                                                                                  المحترمون

معالي الاخ/عبدالقادر قحطان-وزير الداخلية                                                                                    المحترم

تحية طيبة وبعد:

الموضوع: مناشدة لفك الحصار والتقطعات عن مديرية عتمة وأبناءها .

وإشارة إلى الموضوع أعلاه نود الإحاطة بأنه وفي الوقت الذي تعاني فيه مديرية "عتمه محافظة ذمار- من حصار مطبق جراء التقطعات القبلية التي تحيطها من كافة الجهات والمناطق المجاورة, والذي ادى الى مضاعفة معاناة ابناء المديرية في شتى مجالات الحياة.

وفي الوقت الذي كان سكان هذه المديرية المعزولة يتنظرون انفراج ازمة الحصار هذه – الا انهم يفاجئون أنها تتسع وتتفاقم يوما بعد آخر – لتطال مؤخراً ابناء هذه المديرية المتواجدون في مناطق ومحافظات أخرى, وذلك بشكل تعسفي دون ان يقترفوا أي جرم في حق احد, كما لم يسبق لهم ان مارسوا هذه الظاهرة أو يفكروا حتى تفكير في اللجوء لهذه السلوكيات الرعناء تحت أي ظرف.

لكن المؤسف أنه وبدلا من أن يكرم ويكافأ أبناء هذه المديرية لنأيهم عن هذه السلوكيات الرعناء _ الا أنهم تحولوا الى مجتمع محاصر وأبنائه معرضون للتقطعات وكأنهم وفدوا الى بلدهم اليمن بصورة غير شرعية.

وعلية نؤكد لكم إن واقع الحال الذي يعيشه سكان هذه المديرية صار أشد وطأة مما تعانيه أية أقلية مهمشة في أي بلد في العالم _ وخير دليل على ذلك عملية التقطع التي تعرض لها المواطن "محمد ناجي الصمدي" أحد أبناء المديرية وذلك يوم أمس الجمعة في محافظة حجة حيث تم نهب سيارته نوع "دينا" تحت مبرر أن بطاقته الشخصية تؤكد انتماءه الى محافظة ذمار .

أما الأمر الأكثر من مؤسف أنه ومن خلال استفساراتنا عن أسباب القطاع تبين لنا أن هناك خلاف بين جماعتين إحداهما من مديرية آنس _ محافظة ذمار، والأخرى من محافظة حجة وذلك على قطعة أرض _ الأمر الذي جعل المواطن "محمد ناجي الصمدي" ضحية لذلك _ أي أن الخلاف بين الجماعتين جعل أبناء مديرية عتمة يدفعون الثمن .

وعلية: نضع بين أيديكم مناشدتنا هذه آملين منكم وضعها في الاعتبار _ والتوجيه بسرعة إعادة سيارة المواطن الصمدي _ الى جانب تشكيل لجنة للنزول الى مديرية عتمة وتقصي الحقائق عن ظاهرة التقطعات التي تحاصرها من مختلف الجهات والمناطق المحيطة ومعرفة أسبابها ومرتكبيها ومحاسبتهم وإحالتهم الى القضاء واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن عدم تكرار وقوع هذه الممارسات خارجة عن الشرع والقانون.

وفقكم الله لما فيه خير وصلاح هذه  الأمة .. وتفضلوا بقبول خالص التقدير وفائق الاحترام,,,,


إخوانكم: مشائخ ومواطني مديرية عتمة _ محافظة ذمار 

 

المصدر : خاص:

Total time: 0.0593