أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المغتربين اليمنيين في السعودية يشكون توقيف معاملاتهم بسبب الكفلاء

- رضوان ناصر الشريف

رضوان الشريف

في بلاغ تلقيته من المغتربين المقيمين بالمملكة العربية السعودية ضد شركة الدرعان للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية الذي يماطل بمعاملات اليمنيين وقالوا في بلاغهم أن الشركة تتلاعب بهم منذ شهور حيث أن معاملاتهم موقفة لدى الشركة ولم تستطيع تحضير الكفلاء وبذلك يتم توقيفهم لفترات طويلة ومنعهم من السفر إلى اليمن لزيارة أهلهم.

الجدير ذكره أن هناك اتفاقية وقعت في صنعاء بين وزير شئون المغتربين مجاهد القهالي ومدير عام شركة الدرعان للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية طارق بن درعان،تُلزم الاتفاقية شركة المحاماة السعودية بتقديم خدمات حماية الحقوق التعاقدية للعامل اليمني في المملكة ليتمتع بكافة الحقوق التي تمنحها له القوانين والأنظمة السعودية وأية اتفاقيات ثنائية بين البلدين بحيث تُطبق هذه الخدمات على جميع اليمنيين في المملكة الراغبين في الحصول عليها بشكل اختياري مقابل اشتراك سنوي بمبلغ 125 ريال سعودي يدفعها العامل.

لكن ما يقلق أن العاملين اليمنيين يتعرضوا لعدة عراقيل من كفلائهم كما يقوم الكفلاء أيضاً بابتزازهم وطلب مبالغ كبيرة مقابل الفيزة سنوياً أو ستسحب منهم الفيز .

وأكد المغتربين أن المكتب يعطيهم وعود كاذبة استمرت شهور.

ولو ذهبوا  للجهات الرسمية يتم التعامل معاهم بطريقة مهينة تقلل من شأن المقيم اليمني في المملكة رغم دخلوه بطريقة شرعية .

لذلك يناشد المغتربين اليمنيين رئيس الجمهورية عبد ربة منصور هادي وخادم  الحرمين الشريفين الملك عبد الله  بسرعة التوجيه لوضع حد لإنهاء معاناة المقيمين اليمنيين في المملكة العربية السعودية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل قضيتهم .

تعليقات الزوار
1)
عبدالله -   بتاريخ: 17-06-2012    
ليس اليمنيين يتعرضوا للابتزاز من الكفلاء وبموافقه ورضى الحكومه السعوديه كل الاجانب يتعرضون للاذيه والله شاهد ان العيشه في السعوديه اشبه بالاستعباد والله على ما اقول شهيد واخرها برنامج نطاقات يعاقب العامل بعدم تجديد اقامته اذا لم يوظف صاحب العمل سعودي؟ ماذنب العامل يحاسب على ذنب لم يرتكبه حسبهم الله يقولون بلد يحكم بشرع الله

Total time: 0.0884