أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

حفل خطابي وإنشادي بصنعاء احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج

- عبدالفتاح اسماعيل

 أقيم في قاعة بيت الثقافة بصنعاء حفل خطابي وإنشادي احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج على صاحبهما أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل الذي نظمته جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة احباء طه والاتحاد العربي للثقافة والإبداع ومؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية وبالتعاون مع وزارة الثقافة القى رئيس جمعية المنشدين اليمنيين على محسن الأكوع كلمة أكد فيها على مكانة وعظمة مناسبة الإسراء والمعراج في تاريخ الاسلام ومسيرته الظافرة .. منوهاً بالدروس والعبر المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

وأشار الأكوع إلى حاجة الأمة الاسلامية اليوم إلى التذكير بعظمة الدين وسماحته ومعجزات الرسول عليه الصلاة والسلام والإستفادة من سيرته واخلاقه الكريمة .

من جهته أشار الشيخ محمد العرشاني في كلمة مماثلة بالمناسبة إلي ما تعانيه الأمة الاسلامية اليوم جراء الأحداث والمتغيرات التي تكاد تعصف بها .. مؤكد اً على ضرورة توحيد كلمة المسلمين وجمع صفوفهم وإتباع هدي القرآن الكريم ومنهج الرسول عليه الصلاة والسلام وسنته الشريفة.

ولفت إلى المعاني والدلالات العظيمة لذكرى الإسراء والمعراج في التأكيد على وحدة الدين والعقيدة واحتواء الإسلام لمختلف الأديان ودعوته صلى الله عليه وسلم إلى طريق الهدى والحق والدين بالحكمة والموعظة الحسنة .

ودعا إلى تكريس قيم التسامح والإخاء بين أبناء الأمة ولم شملها ونبذ كافة العنف والتخريب والاعتداء على المصالح وانتهاج مبدأ الوسيطة والاعتدال في الأقوال والأفعال والأعمال .

هذا وقد اشتمل الحفل الذي حضره وكيل وزارة السياحة مطهر تقي وعدد من المسؤولين تقديم وصلإت إنشادية قدمتها جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة احباء طه وتضمنت باقات متنوعة من الموشحات والإناشيد الدينية المعبرة عن عظمة المناسبة .

المصدر : سبأنت

Total time: 0.0601