أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

نذرتُ أن أزوج زوجي بمصرية لو فاز مرسي !

- رشيدة القيلي

طوال أربعة عشر عاما وزوجي لا يفتأ يذكرني بمقولة الامام الشافعي : ( من لم يتزوج مصرية لم يُحَصَّن ) وهو يعول في هذا التذكير على ما بيننا من صداقة وتناغم فكري وسعة حضور الدعابة في تعاملاتنا وفصلنا بين الخاص وبين العام في حواراتنا وقناعاتنا.
●●●
ورغم أن زوجي آتٍ من بيئة هاشمية زيدية لكنه تشبع بفكر الاخوان المسلمين وآثر عدم التمذهب ، لكنه في هذه القضية غلبت عليه نزعة التمذهب بالمذهب الشافعي ( سبحان الله العظيم)
●●●
المهم في الأمر أنني أنذر لوجه الله تعالى إن فاز المرشح الصالح ( محمد مرسي) بالرئاسة المصرية أن ازوج زوجي بمصرية صالحة  ، شكرا وامتنانا لله تعالى  ، فـ ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا).
●●●
ولاحظوا أنني جادة وصادقة في ( تضحيتي) هذه في سبيل نصرة الاسلام ومصلحة المسلمين والدليل أنني أعلن نذري هذا وأنا أشاهد الآن عداد قناة الجزيرة الذي يشير إلى التقدم الكبير لمحمد مرسي ضد خصمه شفيق.
يعني مش على طريقة المثل القائل ( جبا لك يابن علوان بالذي شله السيل) أي ان البخيل نذر بأغنامه التي جرفها السيل وليس له فضل في ذلك لأن الغنم صارت مفقودة مفقودة .( ابن علوان في اليمن مثل السيد البدوي في مصر)
●●●
وبرغم شدة حماس زوجي لفوز مرسي ومتابعته القلقة للنتائج  ، فأظنه ينطوي الآن على أملٍ له صلة بالمثل القائل : ( إن نفعت فمرة وحمار، وإن ما نفعت فهدار في هدار)
وقصة المثل أن رجلا وزوجته وجدا أعمى في الطريق فأركباه حمارهما رحمة به ، ولما وصلوا المدينة أدعى الأعمى أن الحمار حماره والمرأة زوجته ، مؤملا تصديق الناس له لضعفه ومواسياً نفسه بذلك المثل.
وأظن لسان حال زوجي الآن هو : ( إن نفعت فمرة ورئيس.. إلخ )

 

رشيدة القيلي ( كاتبة صحفية يمنية)

تعليقات الزوار
1)
عبدالله الشعري -   بتاريخ: 18-06-2012    
اللة في عون العبد مادام العبد في عون اخية وانتي في عون زوجك في تزويجة بامراءة مصريه لك الاجر ولزوجك الاجر لانة اختار مصرية تحصنة
2)
Meme -   بتاريخ: 18-06-2012    
طيب ليش بتزوجينه ع الاقل كنتي نذرتي تتصدقين بمبلغ للفقرا والمساكين بايعته بتراب كفوو
3)
مرسي -   بتاريخ: 18-06-2012    
ان شاء الله يفوز زوجك بالثانية ويجيب الثالثة والرابعة وبذلك يكون كسب الاجر وانتي معاه
4)
يزيد الحنحنه -   بتاريخ: 18-06-2012    
هنيئا لك ولزوجك.
انتي ممن قال الله عزوجل فيهم( ويؤثرون علي انفسهم ولو كان بهم خصاصه،ومن يوق شح نفسه فاولئك هم المفلحون).انتي بلامنافسه تغلبتي علي ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها حيث قالت (انها كانت تغار من رسول الله اذا ذهب الي زوجاته الاخري). مشكوره.
5)
الحاج متولي -   بتاريخ: 18-06-2012    
بصراحه الراجل يستاهل يتزوج واحده ثانيه ... كان ممكن ينتحر لو فاز شفيق ... أما صاحبنا الذي فسر الآيه (يؤثرون على أنفسهم...) فهذا جهبذ من فطاحلة التفسير ... مطلوب تلفونه لعند الإحتياج ..مثلاً عند الإختلاف مع الزنداني أو ما شابه ...
6)
محمود -   بتاريخ: 18-06-2012    
ونعم الزوجة انت يا استاذة رشيدة .. ليت بعض الزوجات يقدتين فيك ... ويعلن بشجاعة نفس اعلانك ... نتمنى من زوجاتنا الاستفادة من هذه التجربة الناجحة ... تحياتي لك ولشجاعتك التي قل ما تتوفر لدى بعض النساء أمثالك ..
7)
يوسف فازع -   بتاريخ: 18-06-2012    
جدتي الله يرحمها كانت تقول " الجنان تعلمه"
نسأل الله العافيه ..

Total time: 0.0519