آخر الأخبار :
عطوان يعلق على اقتحام الحوثيين للمنازل ومصادرة الممتلكات وثيقة تاريخية بتوقيع الرئيس الراحل علي عبدالله صالح تكشف حقيقة موقفه من الحوثيين وكيف تعامل معهم السفير الأمريكي : يزف بشرى سارة الى أحمد علي عبدالله صالح هاني بن بريك يكشف مصير عائلة صالح وبعض أقربائه مفاجأة غير متوقعة تكشفها “نيويورك تايمز” عن ابن سلمان خاشقجي يكشف عدد المعتقلين بتهمة الفساد في السعودية وعدد الأمراء بينهم تعرف على اشتراطات تجمع الإصلاح للمشاركة في معركة صنعاء عاجل: الحوثيين يطلقون صاروخ على مدينة مأرب قبل قليل "أعداد الضحايا عاجل: هذا ماوصل قبل قليل الى مطار صنعاء الدولي حقيقة وصول أسرة «علي عبدالله صالح» إلى عدن (مفاجأة بالصورة)

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » شخصيات سياسية

برلماني كويتي: مرسي ينتمي لقبيلة عنترة بن شداد

 برلماني كويتي: مرسي ينتمي لقبيلة عنترة بن شداد

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 25-06-2012    | منذ: 5 سنوات مضت

قال النائب الكويتي "مبارك الدويلة": إن محمد مرسي والذي اعلنت اللجنة الانتخابية في مصر فوزه  رئيساً لمصر يعود أصله لقبيلة الرشايدة التي يعيش جزء منها في الجزيرة العربية والجزء الآخر في مصر والسودان.

وأكد الدويلة أن "مرسي" ينتمي لفرع قبيلة الرشايدة بمصر واسمه الكامل محمد مرسي العياط الرشيدي. مضيفاً أن نحو 100 ألف رشيدي يقطنون محافظة الوادي الجديد بمصر وقد أعطوا أصواتهم لمرسي, حسب ما جاء بصحيفة الوطن الكويتية.

وتعود أصول قبيلة الرشايدة إلى قبيلة عبس المشهورة في الجاهلية، التي اشتهر من بين رجالها الفارس عنترة بن شداد.

ويحتل الدويلة، وهو نائب في مجلس الأمة الكويتي، منصب أمين عام منظمة "عبس" التي تهتم بتاريخ قبيلة عبس في جميع مناطق العالم العربي، خصوصاً في الجزيرة العربية ومصر والسودان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (23739) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3163