آخر الأخبار :
اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته) نصيحة إماراتية رسمية لإيران الأمم المتحدة تلغي اتفاقية تشغيل الجسر الجوي الطبي مع حكومة الإنقاذ اليمنية الرئيس هادي يتحدث عن الدعم اليمني لأمريكا قبل دقائق: اول تصريح للعميد الركن طارق صالح ويحذر الحوثين من هذا الشيء! (النص) الدولار يستمر بالصعود دون تراجع (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 20 سبتمبر بصنعاء) العمالقة تصدر أول بيان منذ معركة الحسم بالحديدة وتعلن هذه المفاجأة.. شاهد

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » شخصيات سياسية

برلماني كويتي: مرسي ينتمي لقبيلة عنترة بن شداد

 برلماني كويتي: مرسي ينتمي لقبيلة عنترة بن شداد

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 25-06-2012    | منذ: 6 سنوات مضت

قال النائب الكويتي "مبارك الدويلة": إن محمد مرسي والذي اعلنت اللجنة الانتخابية في مصر فوزه  رئيساً لمصر يعود أصله لقبيلة الرشايدة التي يعيش جزء منها في الجزيرة العربية والجزء الآخر في مصر والسودان.

وأكد الدويلة أن "مرسي" ينتمي لفرع قبيلة الرشايدة بمصر واسمه الكامل محمد مرسي العياط الرشيدي. مضيفاً أن نحو 100 ألف رشيدي يقطنون محافظة الوادي الجديد بمصر وقد أعطوا أصواتهم لمرسي, حسب ما جاء بصحيفة الوطن الكويتية.

وتعود أصول قبيلة الرشايدة إلى قبيلة عبس المشهورة في الجاهلية، التي اشتهر من بين رجالها الفارس عنترة بن شداد.

ويحتل الدويلة، وهو نائب في مجلس الأمة الكويتي، منصب أمين عام منظمة "عبس" التي تهتم بتاريخ قبيلة عبس في جميع مناطق العالم العربي، خصوصاً في الجزيرة العربية ومصر والسودان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24210) قراءة

Total time: 0.3083