أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

إغلاق إذاعة بي بي سي BBC عربي وتسريح 382 موظفاً

قررت شبكة بي بي سي البريطانية، إغلاق BBC راديو عربي وفارسي، و تسريح 382 من عامليها حول العالم.
 
وأشارت شبكة BBC إلى أنها أقدمت على هذا القرار، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها والعالم، من حيث ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع التكاليف وغيرها من الأسباب المادية، وفقًا لما نشرته اندبندنت البريطانية.
 
من جانبه كان بنك إنجلترا قرر رفع أسعار الفائدة في بريطانيا بنسبة 0.5%، لتبلغ الآن 2.25% بعدما كانت 1.75%، وذلك بعد ساعات من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس ما يعادل 0.75%.
 
وكان بنك اليابان أعلن، تثبيت سعر الفائدة دون تغيير عند مستوى -0.1%، مع استمرار السياسة التيسيرية النقدية لدعم الاقتصاد أثناء تعافيه من تداعيات الإغلاقات الوبائية، ليخالف خطى الفيدرالي.
 
وتسبب قرار بنك اليابان بتثبيت الفائدة في انخفاض مؤشر الين الياباني بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي، حيث شهد تراجعا بنحو 0.86%، وارتفع الدولار ليسجل 145.30 ين، وفقا لما ذكرته وكالة انفستنج.
 
في سياق آخر، قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في تعليقه في مؤتمر صحفي، عقب رفع الفائدة الأمريكية بنحو 74 نقطة أساس، إن السياسة النقدية مستمرة نحو كبح جماح التضخم، مشيرًا إلى أن توقيت التحول إلى خفض الفائدة لم يتحدد ويتوقف على رؤية معدلات التضخم تتجه نحو المستهدف إلى 2%.

Total time: 0.0731