أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

التفاصيل التي كشفها القمش والآنسي للرئيس هادي: وزارة الدفاع تكشف عن وصية انتحاري السبعين، التي عثر عليها بحوزة 10 انتحاريين خططوا للعملية

- متابعات

نقلت وزارة الدفاع اليمنية، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، عن مصادر مطلعة قولها بأنه تم إلقاء القبض على عشرة انتحاريين من عناصر الخلية الإرهابية التي خططت ونفذت للتفجير الإرهابي في ميدان السبعين بصنعاء في مايو الماضي.

وأفادت المصادر بأن القبض على هذه الخلية من قبل الأجهزة الأمنية أحبط عشر عمليات إرهابية بالعاصمة صنعاء, كانت الخلية على وشك تنفيذها بعمليات انتحارية مستهدفة مرافق حكومية عدة وكذا الاحتفال بالعيد الوطني في 22 مايو.

وأضافت المصادر بأن الأجهزة الأمنية عثرت على صورة ووصية لمنفذ العملية الانتحارية لدى عناصر الخلية, حيث جاء في وصية الانتحاري الذي لم يتجاوز عمره الثامنة عشرة «إن الله سبحانه وتعالى سيتقبله كشهيد وأن بنات الحور في انتظاره».

وذكرت المصادر بأن الانتحاري ضمن مجموعة من صغار السن الذين استقطبهم تنظيم القاعدة وغرر بهم وجنده لتنفيذ عمليات إرهابية في أكثر من محافظة في اليمن.

وكان الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية استقبل اليوم، رئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الآنسي ورئيس جهاز الأمن السياسي غالب مطهر القمش، اللذين قدما له تقريرا مفصلا حول القبض على عدد من الخلايا الإرهابية ومنها الخلية التي دبرت ونفذت تفجير ميدان السبعين.

وأكد القمش والآنسي للرئيس هادي بأن القبض هذه الخلية أدى إلى إحباط عشر عمليات إرهابية في صنعاء, كما تضمن التقرير المفصل لنتائج القبض على الخلية الإرهابية التي خططت ونفذت عملية اغتيال القائد السابق للمنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الشهيد البطل سالم علي قطن, كما تم إحباط عمليتين إرهابيتين في عدن وثالثة في المكلا.

Total time: 0.0557