أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

شركة شاومي تعلن عن مميزات هاتفها الجديد نوت 12 برو

كشفت شركة شاومي عن هواتف سلسلة ردمي نوت 12 Redmi Note 12 في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وكان عددها أربعة هواتف: Redmi Note 12، وRedmi Note 12 Pro، وRedmi Note 12 Pro+، وRedmi Note 12 Discovery، واليوم أعلنت في حدثها الخاص عن الهاتف الخامس في السلسلة: Redmi Note 12 Pro Speed Edition.
 
مميزات ويُشحن الهاتف الجديد، الذي يقدم بطارية بسعة 5,000 ميلي أمبير/ الساعة، بالاستطاعة ذاتها التي يُشحن فيها هاتف Redmi Note 12 Pro وهي 67 واط، مع أن اسمه يوحي بأنه يُشحن على نحو أسرع.
 
قد يهمّك أيضاً ويبدو هاتف Redmi Note 12 Pro Speed أيضًا مشابهًا لنسخة Pro، وفيه غيّرت ردمي تصميم قسم الكاميرا الخلفية قليلًا ونقلت علامة Redmi من الأسفل إلى الأعلى.
 
ويبدو الهاتف الجديد مثل هواتف Poco، لذا لن يكون من المستغرب أن تطلقه الشركة تحت علامة Poco في بعض الأسواق خارج الصين.
 
 
وتجدر الإشارة إلى أن نسخة Pro Speed تشترك مع نسخة Pro في الأبعاد وسعة البطارية، إلا أنه أخف قليلًا.
 
 
اختلافات ويختلف الهاتفان في المعالج، ومواصفات الكاميرا، إذ إن نسخة Pro تحوي معالجًا من نوع Dimesnity 1080 وكاميرا خلفية رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، في حين تحوي نسخة Pro Speed معالجًا من نوع Snapdragon 778G وكاميرا خلفية رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل مع حساس من نوع Samsung ISOCELL HM2 بدون مثبت صورة بصري OIS.
 
وهناك أيضًا كاميرا ثانية بدقة 8 ميجا بكسل للتصوير الفائق العرض، وثالثة بدقة 2 ميجا بكسل لتصوير الأجسام القريبة.
 
وتشمل الميزات الأخرى شاشة من نوع OLED بقياس 6.
 
67 بوصات وبدقة FHD+ مع معدل تردد قدره 120 هرتز، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل، وحساس بصمة في زر جانبي.
 
ويدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G وتقنية الاتصال القريب المدى NFC.
 
وبخلاف هاتف Redmi Note 12 Pro، الذي يعمل بواجهة المستخدم MIUI 13 المبنية على نظام أندرويد 12، يعمل الهاتف الجديد بواجهة المستخدم MIUI 14 المبنية على نظام أندرويد 13.
 
وهو يأتي باللون الأسود، والأزرق، والأخضر ويقدم ثلاثة خيارات من الذاكرة: 6 جيجا بايت/ 128 جيجا بايت، و8 جيجا بايت/ 256 جيجا بايت، و12 جيجا بايت/ 256 جيجا بايت.
 
وسيباع الخيار الأول بسعر يعادل 245 دولارًا أمريكيًّا، وبسعر يعادل 260 دولارًا أمريكيًّا للخيار الثاني، وبسعر يعادل 285 دولارًا أمريكيًّا للخيار الثالث.
 
وسيُباع هاتف Redmi Note 12 Pro Speed Edition عبر موقع شاومي الصيني، ولا معلومات حاليًّا عن موعد إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية.
 
تعليقك على الخبر لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ * التعليق الاسم البريد الإلكتروني

Total time: 0.0543