أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القهالي ان المتنفذين الذين كانو يديرون الوزارة سابقا لم يعد لهم

- حمدي الشرجبي

 تحدث وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي المغتربين اليمنيين ان المتنفذين الذين كانو يديرون الوزارة سابقا لم يعد لهم وجود ولن يسمح بهدر الاموال التي كانت تخضصص ضمن نشاط الجاليات التعليمية والاعلامية وتطرق الي انه تم اجتثاث  هولاء المتلاعبين بملايين الدولارات علي انهم مغتربون ومسئولي  المغتربين وهم لم يغادرو صنعاء .
كما دعا د القهالي المغتربين اليمنيين في كل أنحاء العالم إلى الإسهام في بناء وطنهم خلال المرحلة القادمة.
وقال الوزير القهالي في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء مع عدد من رؤساء الجاليات اليمنية في الخارج لاستعرض نتائج اجتماعهم مع الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، "إن اليمن على أعتاب مرحلة تطور وعهد جديد للبناء والتعمير يتجاوز فيها كافة التحديات".

موأكدا أهمية مساهمة المغتربين في وضع الرؤية الاقتصادية السليمة لإحداث نهضة شاملة في الوطن، ..مشيرا إلى أهمية تضافر جهود الجميع في الداخل والخارج لبناء اليمن لأن الشعب سئم من الشعارات وتصفية الحسابات.

وأضاف: "نتطلع إلى إنشاء كيان لكافة المغتربين يشق طريقه نحو بناء اليمن.. مؤكدا أن الوزارة تجري حاليا مشاورات مع رجال المال والأعمال في الداخل والخارج لبلورة رؤيا لتأسيس بنك المغتربين والشركة القابضة وقناة المغتربين التلفزيونية.

وأشار وزير شؤون المغتربين إلى أن البنك لن يلق النجاح مالم يكن له فروع في دول المهجر ويشارك مشاركة فاعلة في عملية التنمية للوطن.. لافتا إلى حرص الحكومة على إنشاء هذه المشاريع وفق بيوت خبرة لضمان نجاح التجربة اليمنية.

وأوضح أن الشركة القابضة ستكون شركة مساهمة من رجال المال والأعمال في الداخل والخارج الذين طرحوا بإلحاح لتكون الشركة إطار للاستثمار بشكل عام.. مبيناً أن الملتقى الخاص برجال المال والأعمال المغتربين المزمع عقده خلال الفترة القليلة القادمة سيبدأ بالخطوات الأولى في هذا المضمار.

واشار الوزير القهالي إلى أن المغتربون حققوا نجاحات في دول المهجر ونريد أن تتحقق هذه النجاحات على أرض الوطن الذي ينبغي أن يكون بناءه بناء حقيقي لا وهمي، وأن المغتربين مع الوطن وليسوا مع أي كيان سياسي وأن سياسة أي دولة ينبغي أن تكون نابعة من مصلحة الشعب العليا وباعتبار المغتربين جزء من هذا الشعب.

منوهاً بدور ورؤى المغتربين إزاء مؤتمر الحوار الوطني المزمع انعقاده خلال الفترة القادمة.. مؤكداً أن الوزارة والوزير في خدمة المغتربين ولولا تحويلات المغتربين خصوصا أثناء الأزمة لانهار الريال اليمني".
 كما تطرق القهالي بان الاستعدادات والاجرات قد استكملت لعقد ملتقي المغتربين لتاسيس كيان واحد وجامع للمغتربين وباسس ديمقراطية
وفي المؤتمر الصحفي قرأ رئيس الجالية اليمنية في منطقة جدة السعودية بيان صادر عن رؤساء الجاليات اليمنية في دول المهجر أكدوا فيه وقوفهم إلى جانب القيادة السياسية بقيادة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في إيصال اليمن إلى مرحلة الأمان والاستقرار والنهضة الحديثة.

وقال البيان "قدمنا إلى أرض الوطن لنقول لرئيسنا ( نعم ) وان كنا قد غبنا بأجسادنا للإدلاء بأصواتنا فان أرواحنا وقلوبنا وأفئدتنا وأهلنا في الوطن خرجت نيابةً عنا دون دفع أو إكراه أو تزوير".

وأضاف البيان " أتينا من كل بقاع الأرض لنبارك الانتصارات العظيمة على الإرهاب الذي غُرس في أرضنا خارجاً عن إرادتنا وأساء إلينا والى تاريخنا وحضارتنا فشكراً لك يا من حققت هذا الانتصار العظيم في زمن محدود".
وأكد البيان عزم المغتربين في هذه المرحلة على المضي قدماً نحو بناء الوطن برؤية اقتصادية عصرية مفعمة بالتجربة والإرادة والعزيمة التي لا تلين، وخاصة بعد أن تم اللقاء بفخامة الأخ رئيس الجمهورية وتزودنا منه التوجيهات والإرشادات الحكيمة والتفاؤل الكبير بالمستقبل وإصلاح كل الأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية ومشاركة المغترب اليمني في الحوار وفي صنع مستقبل اليمن الجديد والذي زرع في نفوسنا الأمل.
 

وتابع البيان :" استجابة لهذه التوجهات، لا يسعنا إلا أن نرحب بالبدء في التحضير لاجتماع جميع رؤساء الجاليات من كل أنحاء العالم لتأسيس المجلس الأعلى لروابط الجاليات اليمنية والذي سينبثق عنه العديد من اللجان الفرعية في عموم المحافظات لخدمة المغتربين وتذليل ما يواجهونه من صعوبات".

وشدد البيان ضرورة البدء بالتحضير لعقد ملتقى رجال المال والأعمال والكفاءات العلمية المتطورة من كل أرجاء العالم لصياغة رؤية اقتصادية مبنية على العلم والتكنولوجيا والحداثة والتجربة التي اكتسبوها في بلدان المهجر، وخاصة إن الكثير من هموم وقضاي المغتربين في كل أنحاء العالم تم بحثها مع قيادة الوزارة ومع المسئولين في الحكومة والقيادة السياسية .. معرباً عن آمال وطموحات المغتربين في تحقيق الأمن والاستقرار وإيجاد الضمانات الحقيقة والكفيلة بحماية حقوقهم واستثماراتهم.

وثمن البيان "التوجه الصادق في هذه المرحلة الحرجة بقياد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبخطوات وزير شؤون المغتربين وبرامجه المتعلقة بإعادة هيكلة الوزارة وإصدار حزمة من التشريعات والإصلاحات المالية والإدارية وإيجاد رسالة إعلامية وثقافية موجهة نحو المغتربين والعمل على تذليل الصعاب التي يواجهونها".


وثمن البيان "التوجه الصادق في هذه المرحلة الحرجة بقياد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبخطوات وزير شؤون المغتربين وبرامجه المتعلقة بإعادة هيكلة الوزارة وإصدار حزمة من التشريعات والإصلاحات المالية والإدارية وإيجاد رسالة إعلامية وثقافية موجهة نحو المغتربين والعمل على تذليل الصعاب التي يواجهونها".

كما ثمن البيان وقوف الأشقاء في المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً وكذا دول مجلس التعاون والأسرة الدولية إلى جانب اليمن ودورهم التاريخي العظيم الذي ساهم في رعاية المبادرة الخليجية وتقديم كل أشكال الدعم لإخراج اليمن من أزمته الطاحنة التي مر بها خلال العام الماضي 2011م.كما تحدث  د /محمد امين امين عام الجالية اليمنية عن المرحلة الراهنة ومدي التحديات  والامال المرجوة مشيدا بلقاء الجالية بالاخ رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي ومدي تفهم سيادته لمشاكل المغتربين كما تطرق الي الفخر الشديد للجالية بشباب اليمن والثورة السلمية التي اذهلت العالم والي كلمة الاخ رئيس الجمهورية بان الشباب وثورتهم السلمية  حركو المياه الركدة

المصدر : خاص
تعليقات الزوار
1)
جنوبي مظلوم -   بتاريخ: 06-07-2012    
المؤمن لا يلدق من جحر مرتين
والمطلوب تغيير الوزراء الشماليين بجنوبيين
أو إلانفصال

Total time: 0.0579