أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

برلماني مصري: اليمن شعب شقيق محب لمصر ولا يجب أن يؤاخذ بسبب موقف وزير خارجيته

قال البرلماني المصري ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، مصطفى بكري، إن "الشعب اليمني شعب شقيق، محب لمصر، ولا يجب أن يؤاخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجية أثناء زيارته للعاصمة الأثيوبية أديس ابابا قبل أيام.

وأضاف بكري -في سلسلة تغريدات على تويتر- أن "شعب الحضارة يكن لمصر كل التقدير والمحبة، لكل ذلك أتمني سريعا عودة الأمور إلي أوضاعها الطبيعية، أمس تم إعادة 60 من المرضى والأطفال إلي عدن بعد وصولهم إلي القاهرة، وما كنا نتمني أن يحدث ذلك".

وتأتي الاجراءات المصرية ردا على تصريحات وزيارة وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك في 20 مارس الماضي إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا في الوقت الذي تشهد هذه الدولة علاقات متوترة مع جمهورية مصر العربية التي تستضيف أكثر من مليوني يمني.

وأضاف "المسؤول الأول في اليمن، رشاد العليمي محب لمصر وتصريحاته ومواقفه تعبر عن ذلك ، أقام في مصر فترة طويله ولاتزال أسرته في مصر وهذا يكفي.

والكل أدان موقف وزير الخارجية ودعمه لأثيوبيا".

وتابع البرلماني المصري "الحكومات تمضي والشعب باق، لذلك نأمل في تدخل الرئيس السيسي لإنهاء هذه الأزمة التي يدفع ثمنها الشعب اليمني وليس وزير الخارجية".

وأردف "الشعب اليمني شعب شقيق، محب لمصر، ولا يجب أن يؤاخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجية اليمني الحالي، فالرئيس السيسي فتح أبواب مصر لكل الأشقاء دون تفرقه، ومنحهم العديد من التسهيلات، وهذا موقف يحسب له" لافتا إلى أن مصر أكبر من أي تصرف يقوم به مسؤول، اليمنيون أنفسهم أدانوه.

وفي وقت سابق أصدرت السلطات المصرية شروطا جديدة على اليمنيين القادمين إلى أراضيها، بينها الحصول على تأشيرات مسبقة وتقارير طبية .

وبناءً على تلك الاشتراطات، منعت سلطات مصر، مساء السبت عشرات المسافرين اليمنيين من دخول البلاد، ممن لا تنطبق عليهم إجراءات الدخول الجديدة، وظلوا لساعات عالقين في المطار، قبل أن يتم تسفيرهم إلى عدن فجر اليوم.

Total time: 0.0708