أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرصاد يصدر تحذير هام للمواطنين، ويتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
 
وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات الجوف، صعدة, حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز. وقد تمتد الأمطار شرقاً لتشمل أجزاء من محافظات الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، جنوب مأرب وهضاب محافظتي حضرموت والمهرة.
 
ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على سهل تهامة وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأجزاء من صحارى محافظات الجوف، مأرب، حضرموت والمهرة .
 
وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي : ريمة : 14.8 ملم، السدة : 11.3، إب : 4.4، حجة : 4، ذمار : 1.2، عمران : 1ملم.
 
كما هطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.
 
وحـذر المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار الرعدية من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان، ومن المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.
 
وحذر كذلك سائقي المركبات على الطرقات والمنعطفات الجبلية من الإنهيارات الصخرية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب أو السحب المنخفضة

Total time: 0.0528