أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

خل التفاح يتميز بفوائد صحية عديدة ومفيدة للجسم

يتميز خل التفاح بفوائد صحية عديدة ومفيدة للجسم، وهذا النوع من الخل يباع إلى جانب شكله السائل، كحبوب أو علكة أو مسحوق، ويُستخلص من التفاح الذي يتم تخميره.

أشكال خل التفاح وفوائدهوهناك شكل غير مصفى من سائل خل التفاح، ويحتوي هذا الشكل على طبقة سميكة من بكتيريا بروبيوتيك، وتحوي هذه البكتيريا ميكروبات تعمل على تحسين البكتيريا المفيدة بالجسم وبالأخص البكتيريا الجيدة لصحة الأمعاء، ويُعَد حمض الخليك أو «الأسيتيك» عنصر النشاط الرئيسي في خل التفاح، وارتبط بنتائج صحية إيجابية مثل تقليل بعض عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب.

خل التفاحفوائد خل التفاح لمرضى السكريقال الطبيب جوش ريد، أحد المختصين في الطب الطبيعي، إن تناول خل التفاح قد يساعد أيضا في خفض نسبة الكوليسترول، خاصة عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

وأضاف ريد: "الخل غني أيضا بالمغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، وهي معادن أساسية للصحة ووظائف الأعضاء السليمة».

وأكد ريد على أن: «خل التفاح يتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الحرة من خلايا الدم لمنع أو تقليل فرص الإصابة بالأمراض»، وهذا حسب ما ذكره موقع «يو إس إيه توداي».

.

خل التفاحخل التفاح في مواجهة مع السمنةأكدت بعض الدراسات أن خل التفاح يحسّن التمثيل الغذائي، وبالتالي يمنع السمنة، وقد ذكرت، ليزا يونج، الأستاذة المساعدة بعلم التغذية في جامعة نيويورك، أن الخل «يزيد من الشعور بالامتلاء والذي بدوره يمكن أن يقلل الشهية».

وأشارت يونج إلى أنه ينبغى ألا تزيد كمية الخل التي يتم تناولها يوميا على ملعقتين كبيرتين.

Total time: 0.0979