أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رقم مرعب لضحايا السيول في اليمن خلال أسبوع

لقي أكثر من 24 يمنيًا مصرعهم، غرقًا خلال أسبوع، في عدد من المحافظات، نتيجة الأمطار والفيضانات التي تشهدها البلاد.
 
وكشفت إحصائية جديدة، وفاة أكثر من 24 شخصاً في 5 محافظات يمنية إثر الفيضانات خلال أسبوع (29 أبريل - 5 مايو الجاري) إضافة إلى خسائر مادية كبيرة.
 
وأوضحت الإحصائية التي نشرتها "العين الإخبارية" أن غالبية الضحايا من الأطفال، لا سيما أولئك الذين يرعون الأغنام، وبعضهم ممن لا يجيد محاولة السباحة.
 
وفيما يلي رصد لضحايا الغرق خلال أسبوع، بحسب الصحيفة:
 
يوم الجمعة، غرقت طفلتان دون الـ13 عاماً في حفر أحدثها تدفق لمياه الأمطار في بلدة الراشد في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف وذلك أثناء عملهما في رعي الأغنام.
 
كما توفي أمس الجمعة، طفل في صنعاء، خلال محاولته السباحة في حفرة مليئة بمياه الأمطار.
 
وفي محافظة إب، قتلت طفلة فيما تم إنقاذ أسرتها بعد أن جرفت السيول ميكروباص صغير كانوا على متنه في وادي "عنة" بمديرية العدين.
 
وفي يوم الخميس 4 مايو، لقيت امرأتان حتفهما بعد أن جرفتهما السيول في بلدة الأرجب بعزلة بضعة في مديرية المخادر شمال محافظة إب، فيما توفي رجل آخر جرفته السيول على مدى 3 كيلومترات في المحافظة نفسها.
 
وفي البيضاء، توفيت 3 فتيات غرقاً في سد مائي بمديرية ردمان وذلك أثناء قيامهن بغسل الأغنام في السد المائي.
 
وفي 2 مايو، توفي 4 أطفال غرقاً، في حفرة تجمع مياه الأمطار في بلدة الخشعة السفلى بعزلة المصينعة في مديرية الصعيد إلى الجهة الغربية من محافظة شبوة، فيما لقي 4 أطفال مصرعهم غرقاً في أثناء محاولتهم السباحة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وإب أيضاً.
 
وفي 30 أبريل، جرفت سيول الأمطار المتدفقة إثر انهيار سد مائي في بلدة بيت الهندي في مديرية حفاش بمحافظة المحويت أحد المساجد وبداخله 4 أشخاص ما أدى إلى وفاتهم على الفور، كما غمرت المياه بعض المنازل القريبة.
 
أما في 29 أبريل، فتوفي طفلان غرقاً في حاجز مائي في بلدة المعزب الشويع بمديرية خميس بني سعد في المحويت، فيما توفيت سيدة يمنية تبلغ من العمر 45 عاما إثر انهيار منزل طيني في مديرية مناخة في ريف صنعاء كما تسببت الأمطار في إحداث أضرار مادية كبيرة، وجرف للمنازل والسدود والطرقات ومخيمات النازحين، وبسطات الباعة، في ظل تحذيرات أممية من تضرر نحو 10 ملايين مواطن من فيضانات الموسم الصيفي الجاري.

Total time: 0.0671