أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صنعاء تشهد أزمة خانقة إثر الصراع بين هذه الأطراف !

تشهد العاصمة صنعاء أزمة خانقة في الزبادي والحقين إثر الصراع الحاصل بين وزارة الصناعة والتجارة مع التجار.
 
وقال مواطنون لاخبار الساعة إن شركة الألبان والأغذية الوطنية (نادفوود) التابعة لبيت هائل سعيد أنعم توقفت عن تزويد السوق بالزبادي والحقين بسبب إصرار وزارة الصناعة إلى تخفيض قيمته إلى 300 ريال بدلاً عن 350 ريال، وهو ما رفضته الشركة وتوقفت عن تزويرد السوق بحصته من الزبادي والحقين.
 
وكانت تصريحات سابقة عن مصدر مسؤول في شركة نادفوود قد قال إن الشركة لا تستطيع تحمل خسائر كبيرة نتيجة تخفيض سعر زبادي الهناء دون دراسة اقتصادية وفنية، مشيراً إلى أن تكلفة إنتاج زبادي الهناء تضمن رواتب العاملين والمواد الخام والضرائب والرسوم والمصاريف الإدارية والتشغيلية.
 
وأضاف المصدر أن شركة نادفوود حاولت التفاوض مع مكتب وزارة الصناعة لإيجاد حل وسط يرضي الطرفين، لكن المكتب رفض أي تعديل على التسعيرة المحددة، مما اضطر الشركة إلى قطع المبيعات حتى إشعار آخر.
 
توقفت شركة الألبان والأغذية الوطنية (نادفوود) عن توزيع منتجاتها من زبادي الهناء في السوق اليمني بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مع مكتب وزارة الصناعة بشأن التسعيرة المخفضة التي فرضتها الوزارة على المنتجات الغذائية.
 
وتحاول وزارة الصناعة والتجارة تزويد السوق بمنتجات نانا من الزبادي والحقين، بعد التوصل إلى اتفاق معهم بتخفيض السعر، لاكنه لا يغطي حتى جزء من السوق.

Total time: 0.1854