أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إستعداد ماليزي لتقديم تجربة إدارة نظم أمن المعلومات لليمن والتعريف بشهادة الجودة

- عبدالرحمن واصل

أكد الدكتور عبدالرحمن مثنى مدير عام شركة الحلول الأمنية الذكية أن أهمية الملتقى يأتي في التعرف على إدارة البنوك والمؤسسات والشركات ذات الصلة بأهمية اعتماد وتنفيذ ممارسات إدارة أمن المعلومات بما يتناسب مع العمليات التجارية لهذه المؤسسات والشركات بهدف رفع مستوى خدماتها.


وأشار مثنى في الملتقى الذي نظمته شركة الحلول الأمنية الذكية بالتعاون مع السفارة الماليزية بصنعاء إلى أهمية الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير أداء الخدمات في الشركات والمؤسسات.. مستعرضا أنشطة الشركة كأول شركة متخصصة في مجال أمن المعلومات والانترنت في التجارة ودورها في رفع الوعي في مجال الأمن المعلوماتي.

ماجانبه قدم مستشار الحكومة الماليزية لشؤون الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالفتاح محمد يتيم محاضرة تناول فيها هيكل وسياسة وإجراءات إدارة أمن المعلومات والتدابير التي يمكن تنفيذها لتأمين المعلومات والعمليات .

وتطرق إلى كيفية التعامل مع موردي الخدمات الآخرين لضمان أمن المعلومات ، وكيفية الحصول على مزايا تنافسية مع إدارة المعلومات .


إلى ذلك  أكد السفير الماليزي بصنعاء عبدالله فائز زين استعداد حكومته نقل التجربة الماليزية في تقنية المعلومات إلى اليمن والاستفادة منها.. مشيرا إلى أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الارتقاء بمستوى أداء الشركات والمؤسسات.

ويهدف الملتقى الذي إلى التعريف بإدارة نظم امن المعلومات والتدابير التي يمكن تنفيذها لتأمين المعلومات والعمليات ورفع مستوى  الوعي في هذا المجال لدى المؤسسات والشركات والأفراد.
 

حضر الملتقى الرئيس التنفيذي لشركة تيليمن للاتصالات الدولية الدكتور علي ناجي نصاري وعدد من المسؤولين يمنيين وماليزيين

تعليقات الزوار
1)
شوقي المنصوب -   بتاريخ: 16-07-2012    
والله فكرة الشركه هذة حلوة بس انا اشتي اعرف كم النسبه التي ممكن يستفيد منها القطاعين العام والخاص بمعنى هل مخرجات الشركه ممكن تلبي كافه احتياجات القطاعين العام والخاص ام تخدم شريحه معينه فقط وانشاء الله ربنا يوفقكم الى ما فيه الخير والصلاح والمنفعه العامه

Total time: 0.0478