آخر الأخبار :
ترامب: آمل ألا نضطر لاستخدام ترسانتنا النووية فيديو مروع لشاب مصري يلاحق والده ويحرقه حيا الكشف رسمياً عن مواصفات Honor 9X بشكل رسمي – هينزل مصر امتى ؟! تعرف على فوائد قشر البرتقال المجفف نيويورك تايمز تكشف عن تسجيل صوتي يفضح تورط قطر في تفجيرات الصومال طرق الوقاية من مرض السكري (تعرف عليها) امريكا: هواوي ساعدت كوريا الشمالية في بناء ودعم شبكات الاتصالات المحمولة عبور المضيق.. قبطان يروي تفاصيل ساعات الرعب في هرمز ولي العهد السعودي يلتقي برئيس الوزراء اليمني ويبحث معه هذا الأمر ! مسلحون مجهولون يسطون على رواتب موظفي الاتصالات

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

تمكين تدشن حملة "سله الامل" لإسعاد 6000 مستفيد لشهر رمضان المبارك للعام 1433هــ

معالي العسعوسي اثناء مشاركتها مع ايمان حجر مديرة مركز مسيك النسوي في جمع بيانات الاسر وتسليمهم المواد الغذائية
معالي العسعوسي اثناء مشاركتها مع ايمان حجر مديرة مركز مسيك النسوي في جمع بيانات الاسر وتسليمهم المواد الغذائية

اخبار الساعة - خاص:   | بتاريخ : 17-07-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

 

 

دشنت مؤسسة تمكين التنموية يوم امس الثلاثاء الموافق 17  يوليو حملة "سلة الامل" لشهر رمضان المبارك لسنة 1433هـ في محافضة صنعاء و تستمر الحملة  في  عده محافظات حتى يوم الجمعة الموافق 20 يوليو. حيث تحتوي السلة على اهم المستلزمات الغذائية الضرورية لشهر رمضان المبارك والمخصصة  للفقراء والمحتاجين من الاطفال والأرامل والشيوخ و سيستفيد اكثر من6000 فرد من الحملة و ذلك برعاية كريمة و تمويل من فاعلو خير من دوله الكويت. 
و تأتي حمله " سله الامل " كمبادره من مؤسسة تمكين التنموية ( الكويتية اليمنية) والتي ركزت فيها على شريحتين هما تغذية الاطفال و الكبار في ظل الظروف التي يمر بها المواطن اليمني  مما داهمه من عوز وفقر شديدين جراء الحرب الأخيرة ونزوح الكثير من سكان القرى وتشردهم  واقصاء الكثير من الموظفين عن وظائفهم مما ادى الى عدم القدرة على شراء المواد الغذائية والتي من نتائجها سوء التغذية الذي انتشر مؤخراً في اليمن . 
حيث قامت مؤسسة تمكين بالشراكة مع الجمعيات الخيرية في الجمهورية اليمنية والتي تعمل في المناطق الاشد فقرا وذلك من اجل  النزول الميداني ورصد الحالات والوضع وتحديد احتياجات الاطفال والأسر. وسيشارك في التوزيع  كل من "مركز السلام للمعاقين" والذي تستهدف فيها مؤسسة تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، و"مركز مسيك النسوي" والذي يقع في حي بالعاصمة حيث تشتهر منطقة مسيك بالفقر بسبب تزايد عدد الاسر الفقيرة والتي لا تجد من يعولها ، و"جمعية أنهار الخير" والذي تكثر فيها الارامل ، و"مركزالاتحاد للتدريب والتأهيل" والذي يقع في منطقة الروضة المعني بالأسر الفقيرة، و"جمعية زهرة المدائن" والتي تعمل في القرى النائية ،  كما ستشمل سلة الأمل لهذا العام "مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية" وهي دار لإيواء الايتام و تضم اكثر من 400 يتيم ويتيمة ، و "مؤسسة بلقيس للتنمية" والتي تهتم بالنساء اللاتي لا يجدن من يعولهن والأسر المهمشة والتي لا يلتفت اليها أحد، و" جمعية  ابي موسى الاشعري الاجتماعية الخيرية " والتي تعمل بنطاق واسع في مخيمات اللاجئين وايضا المناطق الاشد فقرا في محافظه الحديدة والتي انتشر مؤخراً  فيها سوء التغذية بين الاطفال بسبب عدم توفر الغذاء الصحي المتكامل. 
وتؤكد السيدة معالي سعود العسعوسي المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين التنموية  أن سلة الامل تساهم في انقاذ لحياة الكثيرين من الأسر التي يدخل عليها شهر رمضان المبارك دون ان تجد قوتها اليومي وتقول "انها مسئولية انسانيه كبيرة خاصة تجاه المجتمعات الاشد فقرا فنحن نسعى لإيصال المساعدات الغذائية الى النازحين والمناطق المتضررة، وتوجيه المتبرعين في مد جسور الحياة في أوساط الفقراء والمحتاجين"  . 
وتؤكد  العسعوسي في تصريحا لها إن التحديات كبيرة لكن إرادتنا أكبر بفضل الله تعالى لتجاوزها, وأضافت أن سبب تردي الاقتصاد اليمني كان هو الاكثر تضرراً جراء الاعمال الارهابية التي استهدفت اليمن شعباً وحضارة خاصة مؤخراً، والذي الحق اضرارً فادحة بالتنمية الاقتصادية واوصل أذاها الى قوت المواطن ومعيشته وحياته، حيث ارتفعت الاسعار كما شردت الكثير من الاسر ونزوح العديد من المواطنين جراء الحرب والاعمال الارهابية.
وصرحت العسعوسي انها ستقوم بتدشين حملة اخرى في اوائل الشهر المبارك حيث سيكون فيها التركيز على غذاء الاطفال والامصال والتطعيمات اللازمة للمصابين بالجفاف ،وتناشد العسعوسي في جميع انحاء الوطن العربي و خاصه اهل الخير والجهات الرسمية والجمعيات الخيرية في المشاركة والتبرع للحملة القادمة لإنقاذ حياة كثير من أطفال اليمن  .
و يذكر أن "مؤسسة تمكين التنموية الغير ربحية" والحاصلة على جائزه الريادة المجتمعية للعام 2011م ، هي أول مؤسسة على مستوى الشرق الأوسط التي تتأسس على يد شابة  كويتية, وتحمل المؤسسة على عاتقها مهمـة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل للمجتمع بشكل عام والمرأة والشباب بشكل خاص من خلال تصميم وتنفيذ مشاريع تنموية تتناول حلول مستدامة لمعوقات الفئات المستفيد. كما تؤمن المؤسسة بمبدأ الشراكة المجتمعية والشفافية والمصداقية في العمل، وتحرص على استمرارية المشاريع وفق دراسات وبحوث كمية ونوعية تحدد احتياجات المستفيدين مع مراعاة حفظ حقوقهم وكرامتهم. ولقد تم خلال الخمس سنوات الماضية تغيير حياه اكثر من 14000 الف اسره من فكره بدأت بسيطة في الجمهورية اليمنية و توسعت لتطبق في عده دول عربية و غيرها حول العالم.
 
المصدر : خاص:
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13192) قراءة

Total time: 0.4112