أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

قوات المعارضة السورية تسيطر على ثالث معبر مع تركيا

افراد من الجيش السوري الحر بالقرب من الحدود السورية التركية يوم 21 مايو ايار 2012 - رويترز
- رويترز

قال مسؤول إن قوات المعارضة السورية سيطرت يوم الأحد على ثالث معبر حدودي مع تركيا منتزعة إياه من قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال أحمد زيدان المتحدث باسم مجموعة للمعارضة تعرف باسم المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية إن الجيش السوري الحر سيطر على معبر باب السلام إلا أن قوات الأسد تقصف مواقع المعارضة.

وكان مقاتلو المعارضة سيطروا على الجانب السوري من معبري باب الهوى وجرابلس مع تركيا الأسبوع الماضي وقال مسؤولون عراقيون إن قوات الأسد استعادت السيطرة على أحد معبرين على الحدود مع العراق كان المعارضون سيطروا عليهما.

وأكد مسؤول تركي على الحدود سيطرة مقاتلي المعارضة السورية على معبر باب السلام. وقال إن الجانب التركي من المعبر الذي عادة ما يستخدم كطريق تجاري من تركيا إلى مدينة حلب لا يزال مفتوحا ولكن الحالة المرورية متوقفة.

وقال العميد فايز عمرو المنشق عن الجيش السوري إنه تمت السيطرة على باب السلام الساعة 8.45 صباحا بالتوقيت المحلي وإن قوات الأسد سارعت بالفرار.

وأضاف لرويترز عبر الهاتف أن السيطرة على المعبر الحدودي ليست لها أهمية استراتيجية ولكنها نفسية لأنها تضعف من معنويات قوات الأسد.

وتابع أنه استعراض للتقدم الذي أحرزه الثوريون رغم تفوق القوة الضاربة لقوات الأسد.

وقال عمرو إن رجاله في سوريا أبلغوه أن القوات الحكومية في محافظة حلب تعيد تمركزها في المدينة حيث تقدمت القوات السورية والعربات المدرعة لمدة يومين صوب مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة

Total time: 0.0746