أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أمين الهلال الأحمر القطري يلتقي وزير الصحة بصنعاء ويعلن تمديد مهمة فريقه حتى استكمال كافة جرحى الأحداث

- علي العوارضي

قال السيد صالح بن علي المهندي، أمين عام الهلال الأحمر القطري، "أن زيارته الحالية لليمن تهدف بالدرجة الأساسية إلى تقييم النصف الأول من المرحلة الأولى للبرنامج الإغاثي لجرحى الأحداث الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري عبر الجمعية الطبية الخيرية اليمنية وبدعم من دولة قطر ".

وأكد المهندي في تصريح صحفي اهتمام دولة قطر وحكومتها بالتعاون مع اليمن سيما في المجال الطبي، معلناً في الوقت ذاته عزمهم في الهلال الأحمر القطري على تمديد مهمة فريقهم الطبي المتواجد في صنعاء لمعالجة جرحى الأحداث حتى تنتهي الحاجة إلى هذا النوع من التدخلات الجراحية.

وأضاف :"نحن سعداء جداً بتبنى هذا البرنامج الناجح وكذلك القائمين عليه الذين أدوا الجزء المهم منه ونطمع حقيقة إلى أن يستمر هذا المشروع وأن لا يتوقف عند حد معين وهناك جهود لاستكماله حتى تنتهي الحاجة إلى هذا النوع من التداخلات الجراحية في اليمن".

وتحدث أمين عام الهلال الأحمر القطري عن الانتهاء من 140 عملية جراحية أجراها الفريق الطبي إلى الآن بالإضافة إلى حالات أخرى استخدم معها العلاج الطبيعي وغيره لافتاً إلى أنه لم يتبقى سوى 160 عملية جراحية من المرحلة الأولى والتي قد تمدد إلى مرحلتين أو ثلاث بحسب الحاجة.

وأشار المهندي إلى أن البرنامج الإغاثي الطبي لجرحى الأحداث الذي يجري العمل فيه حالياً يتضمن علاج إصابات العظام الأساسية التي تحتاج لى تدخل جراحي دقيق يساعد المصاب على استعادة حياته الطبيعية ، بالإضافة إلى إجراء عمليات تجميل للأشخاص الذين ترتب على إصابتهم تشوهات جسدية بما يعيد لهم مظهرهم الطبيعي، وكذلك تأهيل من يحتاج منهم إلى إعادة تأهيل.

إلى ذلك ألتقى أمين عام الهلال الأحمر القطري أمس الأحد بوزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العنسي حيث بحث معه علاقات التعاون الثنائي بين الجمهورية اليمنية ودولة قطر في المجال الطبي وكذلك سبل وآليات استكمال علاج مرضى الأحداث والمسيرات التي شهدتها الجمهورية اليمنية خلال العام الماضي 2011م.

Total time: 0.3488