آخر الأخبار :
خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م) الأمن المصري يكشف مصير قاتل الدكتور اليمني «نجيب طاهر» في القاهرة ويروي تفاصيل الحادثة تحذير هام للموطنين من المركز الوطني للأرصاد الحوثي يتلقى خسارة فادحة في قعطبة الضالع ويخسر قيادي كبير (الاسم) أمن صنعاء يضبط عصابة للسرقة من على متن السيارات والشاحنات في جريمة بشعة.. شاهد فيديو لحظة العثور على الطفل محمد الرحامي مقتول داخل شواله بعد يومين من اختطافه بمنطقة حزيز بصنعاء الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك يكشف في أول حوار له بعد تنحيه اسرار هامة عن حرب الخليج وعلاقته بعلي عبدالله صالح

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الليبراليون العرب يعبرون عن سعادتهم بإعلان تأسيس الحزب الليبرالي اليمني

الليبراليون العرب يعبرون عن سعادتهم بإعلان تأسيس الحزب الليبرالي اليمني

اخبار الساعة - خاص:   | بتاريخ : 16-08-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

عبر التحالف العربي للحرية والديمقراطية عن سعادته الغامرة لتأسيس الحزب الليبرالي اليمني الذي اعلن عنة عدد من النشطاء السياسيين وشباب الثورة في العاصمة اليمنية صنعاء اواخر شهر يوليو المنصرم .

واوضح التحالف الذي كان يطلق علية سابقا بـ"شبكة الليبراليين العرب" في رسالة تهنئة بعثها للجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني اليوم الخميس "لا تقل سعادتنا اليوم لتأسيس حزبكم عن سعادتنا بانطلاق الثورة اليمنية، تأسيس حزبكم هو مؤشر قوى لنجاح ثورة الشباب السلمية  فانه متى اسست احزاب تؤمن بالمواطن و بحقوقه الطبيعية بغض النظر عن خلفيته كان هذا دليلا على الحرية والديمقراطية".

واضاف التحالف في رسالته "اننا في التحالف العربي للحرية والديمقراطية نؤمن بان تبادل الخبرات والتعاون ما بين الاحزاب العربية المؤمنة بالحرية هو ضرورة هامة لمواجهة كل مد يعادى الحرية والديمقراطية وبناء عليه ندعوكم للتواصل معنا – ونؤكد لكم ان التجربة الليبية تعلمنا ان فرص الليبراليين العرب قائمة ما داموا يعملون على وحدتهم وعلى وجودهم الحقيقي في الشارع".

كما عبر التحالف العربي للحرية والديمقراطية في ختام رسالته عن تمنياته للجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني بالتوفيق والنجاح في مهامها المستقبلية .

يذكر أن التحالف العربي للحرية والديمقراطية كان يطلق علية سابقا بـ"شبكة الليبراليين العرب" ويظم عدد من الأحزاب والمنظمات السياسية العربية ذات التوجهات الليبرالية منها " حزب الحركة الشعبية (المغرب) -  حزب الاتحاد الدستوري (المغرب) - الحزب الاجتماعي التحرري (تونس) - حزب الاحرار التونسي (تونس) - حزب الوطنيين الأحرار (لبنان) - حزب الغد (مصر) - حزب الجبهة الديمقراطية (مصر) - الحزب الديموقراطي الليبرالي الموحد (السودان) - منتدى الفكر الحر (الاردن) - ملتقى الحريات (فلسطين) - الشبكة الليبرالية السعودية الحرة (السعودية)" ويلتزم بمبادئ الحرية والمسؤولية والتعددية والتسامح واقتصاد السوق والدولة المدنية والتأكيد على فصل الدين عن السياسة كما يساعد التحالف أعضاءه في دعم الإصلاحات الليبرالية لضمان حياة أفضل في ظل الحرية والرخاء في العالم العربي.

المصدر : خاص:
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1257