أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

هوندا تكشف النقاب عن أكورد كوبيه وسيدان

- سامي الصوفي

 

كشفت هوندا الستار عن تصميم جديد لطرازيها أكورد سيدان وكوبيه لعام 2013.

ولم تعرض الشركة إلا صورتين لكل طراز مع قليل من المعلومات عنهما رغم أن العملاء يعرفون بالفعل ما الذي يمكن توقعه بالنسبة للسيارة أكورد سيدان بما في ذلك تفاصيل تتعلق بمحركاتها سواء التقليدية أو الهجين، أو الكهربية الهجين، وتقنيات عرض بيانات السيارة.

أما بالنسبة للصور الجديدة، فقد تصرخ من هول المفاجأة عندما تراها: "إنها متماثلة تقريباً"، لكن ذلك لا يشكل مفاجأة فالمفهوم الذي خرجت به الشركة هذا العام خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات، ليس أكثر من نسخة من الطراز الحالي من "اكورد كوبيه" مع بعض الإضافات، كما أن صورا التقطت خلسة أكدت أن الطرازين الحاليين سواء سيدان أو كوبيه من أكورد سيستمران لعام آخر.

تمكنت النسخة الجديدة من تفادي معظم التفاصيل غير المحببة في النسخة الحالية مثل المصابيح البارزة المنتفخة، كما منحت هوندا السيارة شبكة أمامية أكثر اعتدالاً، وغطاء محرك منتفخ إلى حد ما يميل للأمام وجوانب يغلب عليها المظهر الحاد قليلاً.

تمتد المصابيح الخلفية لطراز سيدان الجديد من أكورد لغطاء الصندوق الخلفي ما يجعل خلفية السيارة تبدو أكثر اتساعا وانخفاضا، فيما تظل نسخة كوبيه أكثر جذبا للعين مقارنة بنسخة سيدان، كما كان الحال في نسختي العام الماضي.

وتأتي مصابيح الإضاءة الخلفية في النسخة الكوبيه أرفع من ذي قبل، وتعمل بالتنسيق مع عواكس إضاءة في المصد الخلفي.

 بينما خرجت المصابيح الأمامية في كلتا النسختين أرفع من ذي قبل إلى جانب شريط من المصابيح الانسيابية ثنائية الصمام التي تعمل بأشباه الموصلات (إل إي دي) متوفرة في نسخ إضافية، والتي يمكن أيضا تزويدها بإضاءة خارجية كاملة من مصابيح الاضواء ثنائية الصمام "إل إي دي".

ولم تفصح هوندا عن مزيد من المعلومات مع الصور، لكن الشركة تقول إن صالون وصندوق أكورد الجديدة بنسختيها -كوبيه وسيدان- يتمتعان برحابة أكبر بالمقارنة بنسخ العام الماضي رغم أنهما أقصر من حيث الطول الإجمالي للسيارة. وتقول هوندا أيضا إن السيارة الجديدة ستكون أقرب للنماذج الرياضية.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0656