آخر الأخبار :
عاجل: ارتفاع جنوني للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 مايو 2019م في صنعاء وعدن) الإصلاح يتحدى في تعز ويحرق اليوم منزل شقيق محافظ تعز السابق، وعارف جامل يكشف من المسؤول ! في لقاء مع الفضائية اليمنية .. المهندس العمراني يفضح لجنة المراقبة الأممية والمبعوث الأممي لليمن انشقاق وزير في حكومة هادي وانضمامه إلى الحوثيين .. شاهد فيديو ! المعارك تشتد داخل مدينة الحديدة وسقوط قتلى وجرحى (تفاصيل) الخلافات بين شركتي صافر والنفط اليمنية تطفو على السطح والأولى تصدر بيان نص تصريح محافظ تعز السابق الذي احرق الاصلاحيون منزله ونهبوه بالكامل يوم امس في المسراخ عاجل: الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي باتجاه الطائف.. وهذا ما حدث! الحوثيون يهاجمون قعطبة ويحاولون استعادتها مجددا.. وهذا ما حدث اليوم هناك ! (تفاصيل) الإصلاح يعاقب محافظ تعز السابق ويقوم بإحراق منزله.. والاخير يصدر بيان (نصه)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بعد احالة القضية الى الجزائية المتخصصة:اهالي الطفلة المختطفة سارة الصمدي يناشدون رئيس مجلس القضاء إجراء محاكمة عاجلة للجناة وكشف من يقف وراءهم

بعد احالة القضية الى الجزائية المتخصصة:اهالي الطفلة المختطفة سارة الصمدي يناشدون رئيس مجلس القضاء إجراء محاكمة عاجلة للجناة وكشف من يقف وراءهم

اخبار الساعة - منصور عمر   | بتاريخ : 06-09-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

شكى اهالي الطفلة سارة الصمدي التي تم اختطافها من قبل عصابة مطلع شهر يوليو المنصرم لغرض تهريبها الى المملكة العربية السعودية – ما وصفوة بمماطلة الاجهزة القضائية في البت في قضيتهم وإجراء محاكمة عاجلة للجناة والكشف عن من يقف وراءهم .

وقال والد الطفلة سارة أبوبكر الصمدي انه ورغم مضي شهرين كاملين منذ القاء القبض على الجاني واعترافه بجريمته لم تتم محاكمته حتى الان .

وتشير وثائق القضية أن نيابة استئناف محافظة اب احالت ملف القضية مع الجاني الى النيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء بتاريخ (12-8-2012م)- لم يصل الى الجزائية الا بعد(18) يوما أي بتاريخ (1-9-2012م), ويؤكد والد الطفلة أن النيابة الجزائية بدورها لم تتخذ أي اجراء في القضية حتى الان رغم تردده المستمر علها ومتابعته لها .

وناشد أبوبكر الصمدي رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي علي ناصر سالم, والنائب العام التوجيه الى النيابة الجزائية المتخصصة للإسراع في البت في القضية احالتها الى المحكمة, واجراء محاكمة عاجلة وعلنية للجناة, والكشف عن العصابة التي تقف وراءهم, وانزال اقصى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لأمثالهم من العابثين والمتاجرين بأرواح الناس.

وعبر الصمدي عن قلقة من أن تؤدي عملية المماطلة في البت في قضية اختطاف ابنته – الى تمييعها, مطالبا المنظمات الحقوقية والانسانية خصوصا المهتمة منها بقضايا الطفولة بالوقوف الى جانبه في متابعة القضية والضغط على الاجهزة القضائية لإجراء محاكمة عاجلة للجناة ومن يقف وراءهم.

وكانت الطفلة سارة أبوبكر الصمدي البالغة من العمر(5)سنوات اختطفت بتاريخ (1-7-2012م)من مكان سكنها شارع العدين بمدينة اب أثناء ما كانت تقوم برمي مخلفات القمامة- وبعد الابلاغ عن عملية الاختطاف – تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية حرض من القاء القبض على الجاني "الخاطف" والطفلة معه – اثناء محاولته تهريبها الى المملكة العربية السعودية .

وأكدت الاجهزة الامنية حينها أن الخاطف الذي يدعى "عبدالملك محمد عبدة حمود العديني" والبالغ من العمر سبعة وعشرين عاما ضبط من قبل اهالي منطقة حرض اثناء صراخ الطفلة التي كانت ترفض الذهاب معه وهو ما اثار الشك بين الاهالي الذين اقتربوا منهما والتي اخبرتهم بأنه ليس والدها وأن والدها في إب, مع اصرار الخاطف باصطحابها معه لتهريبها خارج الوطن, لكن الأهالي سارعوا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي قامت بحجزه والتحقيق معه وتحويله إلى امن محافظة اب ومن ثم الى نيابة المحافظة .

واشارت الاجهزة الامنية انها ضبطت بحوزة الجاني مادة مخدرة استخدمها في تخدير الطفلة بقصد تهريبها الى السعودية .

الى ذلك كشفت وثائق قضائية ان الجاني المذكور من اصحاب السوابق, حيث كان قد صدر بحقة حكم قضائي من محكمة شرق اب بتاريخ (7-4-2010م) بالحبس خمس سنوات مع النفاذ لتورطه في قضية هتك عرض طفلين, ولم تتوفر معلومات حول الكيفية التي تم بموجبها الافراج عنة قبل تنفيذ الحكم .

وقوبلت قضية اختطاف الطفلة سارة أبوبكر الصمدي باستنكار واسع من قبل كل الاوساط والمنظمات الحقوقية والانسانية والشخصيات الاجتماعية, والذين اعتبروا عملية الاختطاف ظاهرة خطيرة ومقلقة, مطالبين الاجهزة الامنية والقضائية بسرعة اتخاذ إجراءات حاسمه  بحق الجاني ومن يقف وراءه, بما يضمن إنزال الحكم الرادع بحقهم ليكونوا عبرة لأمثالهم .

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1821