آخر الأخبار :
حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات ارتفاعع جديد للدولار .. وهذه آخر الاسعار التي وصل إليها في صنعاء وعدن مساء السبت 15 يونيو 2019م احتجاجات وقطع شوارع رئيسية في عدن في جريمة بشعة.. أب سعودي ينحر طفله ويصيب زوجته الحامل اليونيسف تكشف عن وفاة امرأة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة في اليمن بعد إستبعاد رجال صالح تعرف على أبرز المرشحين لشغل وزير الخارجية من المنظمين لساحات 2011

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

السفارة اليمنية بالجزائر تكرم الدكتور محمد النظاري على تفوقه العلمي وتميزه الإعلامي

السفارة اليمنية بالجزائر تكرم الدكتور محمد النظاري على تفوقه العلمي وتميزه الإعلامي

اخبار الساعة - محمد النظاري   | بتاريخ : 07-09-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

السفارة اليمنية بالجزائر تكرم الدكتور محمد النظاري على تفوقه العلمي وتميزه الإعلامي

قام الاستاذ جمال عوض ناصر سفير بلادنا بالجزائر، ومعه الدكتور رشاد شائع المستشار الثقافي بتكريم الدكتور محمد حسين النظاري –عضو هيئة التدريس بجامعة البيضاء- إثر حصوله على درجة الدكتوراه من جامعة الجزائر3 بتقدير مشرف جداً –وهو أعلى تقدير تمنحه الجامعات الجزائرية- وقد أشاد سعادة السفير بالجهود الأكاديمية للدكتور النظاري مثنياً على تحصيله العلمي، وسلوكه وعلاقاته الطيبة مع زملائه الطلاب، وكذا نشاطاته الإعلامية طول فترة دراسته والتي سخرها لإبراز زملائه الدارسين في مختلف التخصصات العلمية، وتمنى السفير والمستشار الثقافي له دوام التوفيق والعطاء في خدمة الوطن... وكان الدكتور النظاري -الذي أنهى دراسته في ثلاث سنوات ونصف- قد شارك بأبحاث في أربعة ملتقيات علمية أثناء دراسته في جامعات الجزائر وباتنة والبويرة والمسيلة، كما نشر ثلاثة أبحاث في مجلات شؤون العصر اليمنية وجامعتي البصرة وبابل العراقية، كما أصدر كتاباً عن التعاون العلمي بين اليمن والجزائر، وتم استضافته في العديد من البرامج بالإذاعة الجزائرية، وينشط أيضاً في كتابة المقالات الدائمة في الصحف اليمنية، إلى جانب المواقع الاليكترونية اليمنية والجزائرية.. ويأتي هذا التكريم في إطار ما دأبت عليه السفارة والملحقية الثقافية من تكريم الطلاب المتفوقين في شتى المجالات.

 

السيرة الذاتية

_مواليد مدينة الحديدة- الجمهورية اليمنية 24/04/1975 م.

_مدرس بكلية التربية والعلوم / جامعة البيضاء.

_متزوج وأب لولدين وبنت حسين وحسام ورغد.

المؤهلات الدراسية :ـ

- حاصل على الشهادة الجامعية في التربية البدنية من الجمهورية التونسية عام 1998 م.

- حاصل على شهادة الأستاذية في التربية البدنية والرياضية من الجمهورية التونسية عام 2000 م، برسالته الموسومة الخطاب الرسمي والواقع الميداني للتربية البدنية والرياضية – الحديدة اليمنية و صفاقس التونسية، تحت إشراف الدكتور/ البشير بشة.

- حاصل على درجة الماجستير من الجمهورية العراقية عام 2003 م، برسالته الموسومة قياس التوافق النفسي لمتعاطي القات وغير المتعاطين وعلاقته ببعض الصفات البدنية، تحت إشراف الأستاذ الدكتور سعيد الاسدي والأستاذ مساعد دكتور عمار جاسم مسلم.

 حاصل على درجة الدكتوراه من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبيةبأطروحته : أثر الصحافة الرياضية على الحالة النفسية لدى حكام كرة القدم، تحت إشراف الأستاذ الدكتور بن عكي محند آكلي.

الكتب والبحوث :ـ

- صدر له كتاب بعنوان (كاس العالم ألمانيا 2006).

- شارك في إصدار كتيب بعنوان (دليل مهرجان الحسينية للفروسية والهجن2006م).

- صدر له كتاب بعنوان (كاس العالم جنوب أفريقيا 2010م وثمانون عام من تاريخ المونديال).

- صدر له كتاب بعنوان (الشباب الطامح في وجدان الرئيس الصالح 2009م).

- صدر له كتاب بعنوان (التعاون العلمي الزاخر بين شباب اليمن والجزائر 2009م).

- تحت الطبع ديوان شعري بعنوان (نبض القلم).

- تحت الطبع كتاب رؤية عام من الازمة فبراير 2011-2012.

- بحث منشور في مجلة شؤون العصر المحكمة والصادرة عن المركز اليمني للدراسات الإستراتيجية بعنوان (قياس التوافق النفسي لمتعاطي القات وغير المتعاطين وعلاقته ببعض الصفات البدنية) في العدد 38، في الإصدار الفصلي يونيو-سبتمبر2010م.

- ملخص بحث الرياضة المدرسية بين الخطاب الرسمي والتطبيق الميداني، منشور في مجلة المؤتمر الوطني الأول بجامعة باتنة الجزائرية

- ملخص بحث دور الاعلام الرياضي اليمني للترويج للسياحة الرياضية، منشور في مجلة المؤتمر الدولي الاول بجامعة البويرة الجزائرية.

- ملخص بحث منشور في مجلة المؤتمر الثاني للرياضة في ظل اقتصاديات السوق بجامعة المسيلة الجزائرية بعنوان دور صندوق رعاية النشئ في تطوير الرياضة اليمنية.

ملخص بحث منشور في مجلة الملتقى الدولي الخامس حول استراتيجيات التكوين والبحث في ميدان الرياضة بجامعة الجزائر3 يومي 12-13 يونيو 2012 بعنوان قياس الضغوط التي تسببها الصحافة الرياضية على حكام كرة القدم بالجمهورية اليمنية بحسب التخصص التحكيمي.

- المشاركة في المؤتمر الوطني الثاني للرياضة المدرسية والاحتراف الرياضي بجامعة باتنة الجزائرية في الفترة 11-12 مايو 2011م وذلك بالبحث الموسوم( الرياضة المدرسية اليمنية بين الخطاب الرسمي والواقع الميداني)

- المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الاول بجامعة البويرة للفترة من 4-5 ابريل 2012 ببحث موسوم: دور الاعلام الرياضي اليمني للترويج للسياحة الرياضية.

- المشاركة في المؤتمر الدولي الثاني للتسويق الرياضي بجلمعة المسيلة الجزائرية خلال شهر مايو 2012 ببحث عن دور صندوق رعاية النشئ في تطوير الرياضة اليمنية.

- المشاركة في الملتقى الدولي الخامس حول استراتيجيات التكوين والبحث في ميدان الرياضة بجامعة الجزائر3 يومي 12-13 يونيو 2012 ببحث حول قياس الضغوط التي تسببها الصحافة الرياضية على حكام كرة القدم بالجمهورية اليمنية بحسب التخصص التحكيمي.

- إسهامات عديدة في مقالات وتحليلات سياسية واجتماعية ورياضية في الصحف والمواقع الاليكترونية.

الأعمال الإدارية :ـ

- عمل في الإدارة العامة للتخطيط بديوان عام وزارة الشباب والرياضة بصنعاء 12/12/2000م .

- عمل مديرا لإدارة العلاقات والإعلام بمكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة للأعوام 2001/2006م .

- عمل محاضرا بكلية التربية الرياضية / جامعة الحديدة عام 2005م.

- مدرس بقسم التربية البدنية والرياضية / كلية التربية والعلوم / جامعة (ذمار) سابقا جامعة البيضاء حاليا، منذ 28/11/2006م ومقررا للقسم من تلك الفترة والى أن تم ابتعاثه لتحضير الدكتوراه بجمهورية الجزائر في 31/10/2008م.

- عين مرافقا للوفد الكوري المنظم لاحتفالات العيد السادس عشر للوحدة الخالدة بمدينة الحديدة خلال الفترة من 15/2/2006 وحتى 15/6/2006م، واستُقبل مع الوفد- الكوري الذي قام بتدريب الشباب المشاركين في عيد الوحدة- من الأخ / علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية السابق .

- عين سكرتيراً لجوائز رئيس الجمهورية للشباب بمحافظة الحديدة للأعوام للفترة من 9/1/1995 – 1/11/2006م.

- عين رئيسا للجنة الإعلامية للمراكز الصفية بمحافظة الحديدة لعامي 255-2006 م.

- عين أمينا عاما لفروع اللجنة الثقافية للأندية واتحاد الجودو واتحاد البنجاك سيلات بمحافظة الحديدة خلال الفترة من 2004م وحتى 2006م قبل أن ينتقل للعمل مدرسا بجامعة ذمار.

- عين كأول رئيس لفرع اتحاد رفع الأثقال بمحافظة الحديدة عام 2001م.

- عين نائبا لرئيس لجنة الحكام بمحافظة الحديدة منذ 2004م ولغاية الآن.

- عين رئيسا للجنة الإعلامية لمهرجان الحسينية للفروسية والهجن عام 2006م و الذي حضره الأخ / علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية السابق، وقام بالتعليق المباشر على القنوات الفضائية اليمنية لمهرجان الحسينية للفروسية والهجن عام 2008 م بمعية المعلقين علي العصري وصدام حسن وعبد الإله المروني والذي حضره الرئيس السابق.

الدورات التدريبية :ـ

- حاصل علي شهادة حكم مستجد في كرة القدم اثر اجتيازه الدورة التحكيمية التي أقيمت في مدينة تعز في ديسمبر 1993م وحاضر فيها المحاضر الأسيوي سعد خميس.

 

- حاصل علي شهادة حكم درجة ثالثة في كرة القدم 1994 م اثر مرور عام على حكم مستجد والنجاح في المباريات التحكيمية.

- حاصل علي شهادة حكم درجة ثانية في كرة القدم بعد اجتيازه للدورة الترفيعية عام 1999.

- حاصل علي شهادة حكم درجة أولى في كرة القدم عام 2002م اثر النجاح في الدورة الترفيعية التي أقامها الاتحاد العام لكرة القدم وحاضر فيها المحاضر العربي محمد المقبلي .

- حكم كرة قدم منذ 1993م وتدرج في سلك التحكيم حتى رقيَ للدرجة الأولى عام 2002م , وصنف من حكام النخبة اليمنية منذ 2002م وحتى 2008م ,ويشارك في تحكيم مباريات الدوري اليمني واجتاز اختبارات الشارة الدولية عام 2008 م .

- حاصل على شهادة في دورة الإسعافات الأولية من هيئه الحماية المدنية التونسية عام 1998 م من مديرية الحماية المدنية بولاية صفاقس التونسية.

- حاصل على شهادة تدريبية في الكرة الطائرة من الجامعة التونسية للكرة الطائرة (الاتحاد العام للعبة في تونس) عام 2000 م.

- حاصل على شهادة تحكيمية من اللجنة الاولمبية اليمنية لحكام النخبة في اليمن لعام 2005م والتي أقيمت تحت إشراف اللجنة الاولمبية الدولية.

- حاصل شهادة في الدورة التدريبية لحقوق الإنسان الذي نظمته المدرسة الديمقراطية اليمنية عام 2005 م لمنظمات المجتمع المدني.

- حاصل على شهادة حكام النخبة في اليمن في الدورة التحكيمية التي أقامها الاتحاد اليمني تحت إشراف الاتحاد الأسيوي والتي حاضر فيها خبير التحكيم الدولي جمال الغندور في صنعاء 2006م.

- حاصل شهادة الدورة التحكيمية لحكام دول البحر الأحمر من الاتحاد العربي لكرة القدم عام 2006 م للحكام الدوليين والنخبة في دول البحر الأحمر وحاضر فيها خبير التحكيم العالمي العميد فاروق بوظو عضو اللجنة العليا للتحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

- حاصل على شهادة الدراسات والتحكيم في رفع الإثقال من الاتحاد العربي لرفع الأثقال في دورة الدراسات التي أقيمت على هامش البطولة العربية لرفع الأثقال بمدينة عدن في مايو 2006 م.

- حاصل على الميدالية الذهبية وشهادة تقديرية من فخامة الأخ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية – النائب حينها -نظير تدريب الطلاب في الاحتفال بالعيد السادس عشر للوحدة الخالدة .

- حاصل شهادات شكر وتقدير من [ المعهد الأعلى للرياضة والتربية البدنية قصر السعيد / جامعة العلوم والتكنولوجيا بالجمهورية التونسية – كلية التربية البدنية والرياضية / جامعة البصرة بالجمهورية العراقية – الاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية - الإدارة العامة لرعاية الشباب / جامعة ذمار بالجمهورية اليمنية - كلية التربية والعلوم برداع / جامعة ذمار - محافظة الحديدة – لجنة المراكز الصيفية – اتحاد الرياضة للجميع – اتحاد التايكوندو – اتحاد الجودو – اتحاد الدراجات – اتحاد كرة القدم – نادي أهلي الحديدة – نادي الهلال بالحديدة، سفارة اليمن بالجزائر]

- له إسهامات شعرية في المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية وألقيت في اليمن وتونس والعراق والجزائر.

- تم استضافته في برامج تلفزيونية و إذاعية [ الجزيرة الرياضية – القناة الفضائية اليمنية – إذاعة صفاقس التونسية– إذاعة البهجة الجزائرية – إذاعة الجزائر - الإذاعة الثقافية بالجزائر – إذاعة صنعاء – إذاعة عدن – إذاعة الحديدة].

الفعاليات التلفزيونية والإذاعية :ـ

التلفزيون :

- قناة الجزيرة الرياضية في برنامجها الخاص عن مهرجان التراث والموروث الثقافي مع مراسل الجزيرة الرياضية باليمن توفيق عبد الوهاب عام 2005م .

- برنامج أستوديو الرياضة بقناة الفضائية اليمنية بملعب العلفي بالحديدة عام 2007م .

- برنامج متابعات إخبارية في قناتي الفضائية اليمنية وقناة يمانية عام 2006م اثر استطلاع آراء المشاركين في دورة حكام النخبة اليمنية في كرة القدم بصنعاء.

- البرنامج الخاص بمهرجان الحسينية للفروسية والهجن بصفتي رئيسا للجنة الإعلامية على قناة الفضائية اليمنية عام 2006م.

- برنامج متابعات إخبارية بمناسبة انتخابات المجالس المحلية وذلك بمبنى جامعة ذمار عام 2007م.

- التعليق المباشر على القنوات الفضائية اليمنية لمهرجان الحسينية للفروسية والهجن عام 2008 م بمعية المعلقين علي العصري و صدام حسن وعبد الإله المروني و الذي حضرة فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله.

الإذاعة :

- إلقاء قصيدة في إذاعة صنعاء ردا2 على حركة الانفصال في مايو 1993م.

- المشاركة الأسبوعية في البرنامج الإذاعي كلام من ذهب والذي كان يذاع صباح كل ثلاثاء بإذاعة صفاقس التونسية، والذي يقدمه المذيع مهدي علي، وعلى مدار 20 حلقة بين عامي 1998-1999م .

- برنامج فرحة العيد وذلك في عيد الأضحى بإذاعة صفاقس وقد تم إهدائنا من خلاله أضحية العيد وربط مباشر مع الأهل في اليمن ليلة عيد الأضحى 1999م، وتم التحدث فيه على العادات التي يقيمها اليمنيون في الاحتفال بالأضحية وعيد الأضحى.

- عمل مراسلا لبرنامج أستوديو الرياضية بالفضائية اليمنية للفعاليات الرياضية التي تقام بمحافظة الحديدة خلال الفترة 2004-2006م.

- استضافتي في برنامج ساعة رياضية بإذاعة الحديدة مع المذيع محمد عمر في يونيو 1998م وتم التحدث فيه عن مشاركة المنتخب التونسي في كأس العالم فرنسا 1998م.

- استضافتي في برنامج مع طلاب المهجر في إذاعة الحديدة مع المذيعة سحر الشميري وهي المذيعة بقناة السعيدة.

- استضافة في إذاعة الحديدة بخصوص المراكز الصيفية بصفتي رئيسا للجنة الإعلامية للمراكز الصيفية بمحافظة الحديدة في يوليو4 200م.

- استضافتي في إذاعة الحديدة بخصوص المراكز الصيفية بصفتي رئيسا للجنة الإعلامية للمراكز الصيفية بمحافظة الحديدة في أغسطس 2005م.

- استضافتي في إذاعة صنعاء في برنامج في ربوع السعيدة ومع المذيع موسى بورجي بمناسبة إعلان نتائج جائزة رئيس الجمهورية للشباب بصفتي سكرتير مجلس الأمناء بالحديدة في مارس 2005م.

- مقابلة مع إذاعة عدن والمذيع محمد يسلم البرعي على هامش مهرجان الحسينية للفروسية والهجن بصفتي رئيسا للجنة الإعلامية للمهرجان عام 2006م.

- المشاركة في البرنامج الإذاعي (ثقافات من خارج الحدود) بإذاعة البهجة الجزائرية بخصوص الحديث عن المرأة المثالية في يناير 2011 م.

- المشاركة في البرنامج الإذاعي (ثقافات من خارج الحدود)بإذاعة البهجة الجزائرية بخصوص الحديث عن الأغنية اليمنية وتريم عاصمة الثقافة الإسلامية في يناير 2011 م.

- المشاركة في برنامج الجاليات العربية في الجزائر بالإذاعة الثقافية الجزائرية في نوفمبر2011م.

- المشاركة في برنامج السلطة الرابعة بالإذاعة الجزائرية الاولى عن دور الشباب في الثورات العربية في نوفمبر 2011م .

- استضافتي في برنامج بين البارح واليوم في اذاعة الجزائر الاولى على الهواء 20-8-2011م والمصادف 20 رمضان للحديث عن العادات الرمضانية في اليمن .

- لقاء مع الاذاعة الوطنية الجزائرية على هامش الملتقى العلمي الدولي الاول بجامعة البويرة الجزائرية يوم 4 ابريل 2012م.

- لقاء مع التلفزيون الجزائري على هامش الملتقى الدولي الخامس للرياضة بجامعة الجزائر3 يوم 13 يونيو2012 .

استضافتي مع مجموعة من المفكرين العرب في إذاعة الجزائر في استوديو خاص أثناء الاحتفال بالذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر مساء 5 يوليو 2012م على الهواء مباشرة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
دحباش زعيم -   بتاريخ: 04-10-2012    
بالفانيلة
-----------------
هل تواضع منك يا دكتور أم نسيت تلبس لباس يليق بدكتور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ص

Total time: 0.1763