أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ألمانيا تمنع القس تيري جونز المناوئ للإسلام من دخول أراضيها

- متابعات

أعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركيل ان بلادها لن تمنح القس الامريكي المناوئ للإسلام تيري جونز تاشيرة لدخول أراضيها.
وقالت ميركيل ان بلادها سترفض اي طلب لمنح جونز تاشيرة لدخول البلاد موضحة اصرار بلادها على ذلك حتى لو قبل جونز دعوة من اي جهة "متطرفة" داخل المانيا.وتشهد المانيا جدلا سياسيا حول جدوى منع عرض عام للفيلم المسيء الى الاسلام الذي ادى الى مظاهرات واحداث عنف في عدد من دول العالم.
وكانت جماعة يمينية في المانيا قد اعربت عن عزمها تنظيم عرض عام للفيلم ودعوة جونز لالقاء كلمة على هامش العرض.
ويذكر ان جماعة برو دويتشلاند التى اعلنت تنظيم هذا العرض هي نفسها التى قامت بتنظيم مسيرات رفعت خلالها الرسوم المسيئة للنبي محمد امام بعض المساجد في المانيا.

 

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قد اعلنت الأحد، أنها منعت القس الأمريكي تيري جونز، المعروف بكرهه الشديد للإسلام، من دخول أراضيها، بدعوة من مجموعة "يمينية متطرفة" تريد دعم بث فيلم «براءة المسلمين» المسيء للإسلام.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية: "مجيء القس جونز الذي سبق وأحرق نسخة من القرآن في أبريل/نيسان 2011 يتعارض مع الحفاظ على النظام العام في ألمانيا".
ويأتي قرار منع تيري جونز من دخول ألمانيا عقب إعلان مجموعة «برو دويتشلند» عزمها على بث فيلم «براءة المسلمين» بنسخته الكاملة في برلين.
كما أوضحت الوزارة أن منع القس من دخول ألمانيا جاء بناء على طلب من وزير الخارجية جيدو فيسترفيله.
كما ينوي وزير الداخلية الألماني، هانس بيتر فريدريتش منع الجماعة من عرض النسخة الكاملة من الفيلم وقال "هذه المنظمات والمجموعات لا تبغي من ذلك سوى استفزاز المسلمين في ألمانيا وصب الزيت على النار".

Total time: 0.0585