آخر الأخبار :
وكالة دولية : تكشف مكان سقوط مروحية عسكرية تابعة للتحالف العربي رسمياً الإمارات تعترف بمصرع طيارين اثنين في اليمن ( الأسماء ) برلمانيون برئاسة «الشدادي» يتعرضون لصفعة وإهانة قويتين في روسيا .. تفاصيل ..! بالنص.. هذا ما قاله «صالح» في أول مقابلة تلفزيونية خاصة مع قناة اليمن اليوم بعد إجراء عملية ناجحة وزارةالصناعة والتجارة تنافش أوضاع وأسعار الموادالغذائيه والاساسية اليمن : اول تحرك ميداني للعميد المداني مدير امن مأرب (صور) شاهد بالفيديو: أول حديث للرئيس السابق بعد إجراء العملية.. أنا بين أهلي وشعبي لا أقلق ولا أخاف فشل الدراسة في المدارس الحكومية بصنعاء والطلاب والمدرسين يرفضون الحضور الرئيس الاسبق "صالح": ندرس الخروج من اليمن للمشاركة في مؤتمر بروسيا عاجل :قرار هام من مجلس الوزراء السعودي

إعلانات نصية:

أخبار الساعة » فنون وثقافة » أخرى

وزير الثقافة .. ملحمة نشوان والراعية.. العمل الرئيسي في احتفالات اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر

وزير الثقافة .. ملحمة نشوان والراعية.. العمل الرئيسي في احتفالات اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر

اخبار الساعة - عبدالفتاح اسماعيل   | بتاريخ : 23-09-2012    | منذ: 5 سنوات مضت

أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل أن التحضيرات جارية على قدم وساق للإعداد والترتيب الخاص بالفعاليات الثقافية والفنية الخاصة باحتفالات اليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر الخالدة .

وأشار الوزير إلى ما سيشمله برنامج الاحتفالات من مهرجانات فنية وإبداعية ومعارض للكتاب والفنون والحرف التقليدية، وحفلات فنية ساهرة في مختلف المحافظات، وغيرها من الفعاليات التي تجسد معاني ودلالات وعظمة بهذه المناسبة،بالإضافة إلى اللوحة الفنية للملحمة المسرحية والغنائية والشعرية "نشوان والراعية" التي تمثل العمل الرئيس في هذه الاحتفالات باعتبارها ملحمة تحكي قصة الثورة اليمنية والجهل والتخلف الذي كان سائدا قبل الثورة ، وترابط نضال الشعب اليمني في ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر،كما أنها واحدة من الأعمال التي تؤطر للحالة السياسية والاجتماعية التي عاشها الشعب اليمني خلال مرحلة تاريخية هامة..  لافتا  إلى انه سيتم خلال هذه الفعاليات استضافة المفكر العربي الدكتور جابر عصفور لإقامة محاضرات توعوية متنوعة حول قضايا التنوير والإرهاب وأخرى معاصرة، وكذا إقامة العديد من الندوات والمحاضرات الفكرية والسياسية لعدد من الأدباء والمفكرين اليمنيين، بالإضافة إلى العمل على ترجمة قرار مجلس الوزراء بإعلان محافظة تعز عاصمة للثقافة اليمنية وتحويل القرار إلى برامج وفعاليات ثقافية تجسدها كعاصمة ثقافية ،متمنيا أن تكون المرحلة المقبل مليئة بالنشاط الثقافي وأن نعمل على تأسيس بنية ثقافية حقيقية .

وناقشت لجنة الاحتفالات بوزارة الثقافة في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الثقافة ترتيبات الفعاليات الثقافية والفنية الخاصة باحتفالات اليوبيل الذهبي للثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة .

وإقرار الاجتماع الموعد النهائي لبدء الفعاليات الثقافية والفنية المصاحبة، حيث تم تحديد افتتاح معرضي الحرف والمشغولات اليدوية بصنعاء، ومعرض الفنون التشكيلية بالمركز الثقافي بصنعاء،الاثنين المقبل 24 من سبتمبر الجاري و افتتاح معرض صنعاء الدولي الـ28 للكتاب في الـ 25من سبتمبر الجاري، ووضع حجر الأساس للمكتبة الوطنية بصنعاء، كما تم إقرار فتح كافة متاحف الجمهورية للزوار اليمنيين، والاستمرار في البروفات النهائية للوحة الفنية الاستعراضية لملحمة نشوان والراعية لعرض  البروفة الأخيرة في الـ24 من سبتمبر من قبل لجنة الاحتفالات بوزارة الثقافة وبحضور أعضاء من اللجنة العليا للاحتفالات.

 

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
القراءات : (14170) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2406