أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ائتلافات شبابية وثورية تكرم وزير النقل وتبارك له استعادة ميناء عدن

- وضاح الاحمدي

كرمت ائتلافات شبابية وثورية اليوم بصنعاء وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب نظير جهوده الكبيرة في إلغاء اتفاقية تشغيل ميناء عدن وديا وباركت له عودة الميناء التاريخي للإدارة اليمنية بعد أكثر من أربع سنوات  .

وقدم شباب وناشطين من ساحات التغيير والحرية درعا لوزير النقل بالمناسبة كما كرمه أيضا كلا من إتحاد الشبيبة الديمقراطية اليمنية (أشدي) وناشطون من اجل استعادة ميناء عدن .

وفي حفل التكريم الذي أقيم بديوان وزارة النقل بصنعاء عبر وزير النقل الدكتو واعد باذيب عن جزيل شكره وامتنانه للتكريم "وقال سيضل ذلك وساما على صدري اعتز به كثيرا كونه جاء من ثوار وشباب الساحات وناشطين عملوا كثيرا وبمصداقية من اجل هذا البلد ".

واضاف " ان الانجاز الذي حققناه بعودة الميناء التاريخي بعد وعود قطعناها على أنفسنا أولا وعلى شعبنا وقيادته الرشيدة ثانيا حين تسلمنا وزارة النقل مطلع العام الحالي جاء نتيجة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية ونتيجة إحساسنا بالمسئولية الكبيرة تجاه بلدنا وشعبه وثواره ".

وأردف " كل ما حققناه اليوم لا يساوي شيئا أمام قطرة دم شهيد نزفت في ميادين النضال الوطني السلمي في الشمال والجنوب ولا تساوي دمعة أم وهي تهدي فلذة كبدها للوطن دونما تراجع أو خوف بغية الحرية والعدالة الاجتماعية والحقوق المشروعة والمستقبل الذي يحقق لأجيالنا أمنا وعيشا وكرامة ".

وقال أيضا " سنضل أوفياء لشهدائنا ولعهودهم ولمبادئهم الوطنية التي قضوا من اجلها وسنواصل السير في دروب العمل الجاد والبناء والتقدم ولن نخذل أرواحهم الطاهرة التي ترافقنا في كل خطواتنا كما سنضل أوفياء لعمالنا وعرقهم وحقوقهم ".

وابدأ المشاركين في التكريم تأثرا كبيرا أثناء مخاطبة الوزير لهم وذرف عددا منهم الدموع .

وجدد الوزير باذيب تأكيده على ضرورة تكاتف جهود كافة القوى الوطنية من أجل إنجاح المرحلة الثانية المتعلقة بتشغيل ميناء عدن من خلال العمل بروح الفريق الواحد حتى يتمكن من استعادة مكانته التاريخية والإسهام في رفد الاقتصاد الوطني.

من جانبهم أشاد شباب الساحات بالدور الكبير الذي لعبه وزير النقل الدكتور واعد باذيب في تحقيق هذا الانجاز معبرين عن سعادتهم البالغة باستعادة ميناء عدن وبالطريقة الودية التي تم من خلالها إلغاء اتفاقية تشغيل الميناء من قبل شركة موانئ دبي العالمية منذ فبراير 2008 ومؤكدين حرصهم على العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط الجمهورية اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة .

وفيي ختام الحفل قدم الشباب والمشاركين في التكريم أغنية خاصة بالمناسبة وسط تفاعل كبير من الحاضرين .

تعليقات الزوار
1)
عهد جميل -   بتاريخ: 03-10-2012    
كرمت ائتلافات شبابية وثورية اليوم بصنعاء وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب نظير جهوده الكبيرة في إلغاء اتفاقية تشغيل ميناء عدن وديا وباركت له عودة الميناء التاريخي للإدارة اليمنية بعد أكثر من أربع سنوات .

Total time: 0.0617