آخر الأخبار :
برنامج الغذاء العالمي يوجه للحوثيين اتهاما بمنع وصول المساعدات الغذائية النائب العام في مصر يصدر بيان يكشف فيه ملابسات وفاة الرئيس السابق مرسي أثناء محاكمته طريقة بسيطة وفعالة لإنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن عاجل: وفاة الرئيس المصري السابق «محمد مرسي» وضاحي خلفان يعلق عليه (مفاجأة) محافظ أبين يفجر قنبلة و يفتح النار بلا رحمة على حكومة الشرعية ويصفها بالفاشلة (فيديو) ما الذي قاله غريفيت في إحاطته الأخيرة بشأن اليمن أمام مجلس الأمن؟ قوات تابعة للإصلاح في تعز تنتشر لمهاجمة اللواء 35 وتسعى للسيطرة على الأقروض والكدحة شاهد.. فيديو خطير لاحد مراجع الشيعة يعترف أن من اهداف دينهم وعقيدتهم هدم الكعبة المشرفة قصة شيقة جداً للصحابي الجليل عبدالله بن أنيس الجهني الذي كلفه الرسول بمهمة عسكرية خاصة في مكة الأرصاد يكشف توقعاته لما سيحدث خلال الساعات القادمة، ويحذر المواطنين في هذه المناطق

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

إصدار جديد عن منشورات أفروديت ديوان "فاتن الليل" للشاعرة المغربية القديرة نجاة الزباير

إصدار جديد عن منشورات أفروديت ديوان "فاتن الليل" للشاعرة المغربية القديرة نجاة الزباير

اخبار الساعة - الرباط   | بتاريخ : 30-09-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

صدر حديثا عن منشورات أفروديت ديوان "فاتن الليل" للشاعرة المغربية القديرة نجاة الزباير، وفيه تعجن قصائدها بماء الواقع والخيال، تمتلك خلالها قوة وجدانية وفلسفية وخيالية خارقة، تنطوي على مزيد من الإحساس بالمفارقة.
ووفقا لصحيفة «العرب» اللندنية فإن نجاة الزباير تبقى صوتا شعريا يتحصن بالذات وانتظار الآتي، ففضاؤها الشعري منفتح ومفتوح على احتمالات تعِدُ بالكثير والاستثنائي من الكتابة الشعرية، حيث تمتلك نصوصها مخزونا استراتيجيا من الخيال، والاستعارة، والإشراق اللغوي، والجذب الإيقاعي الهامس، ومن الإدراك السري للوجود.
من الديوان نقرأ:
أَفْرَغْتُ اُلْعُمْرَ فِي فِنْجَانِهِ
وَبَيْنِي وَبَيْنِي مَشَيْنَا
خُـفَّانَا عِـشْـقٌ
ظَمَأُنَا رِوَايَةٌ عَنْتَرِيَّةٌ
وَلَمَّا تَعِـبْنَـا
جَلَسْنَا بَيْنَ اُلْأَطْلَالِ
نُـرَدِّدُ
" قِفَا نَبْكِ مِنْ ذِكْرَى حَبِيبٍ وَمنْزِلِ"
فَهَلْ عُدْنَا غَرِيبَيْنِ
يَصْطَادُنَا حُزْنُ اُلْخَرِيفْ
أَمْ ضَائِعَـيْـنِ
يَسْتَقْبِلُنَا أَلَمُ اُلنَّزِيفْ ؟!!

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8385) قراءة
تعليقات الزوار
1)
محمد منير -   بتاريخ: 05-10-2012    
هنيئا للشاعرة الزجالة اصدارها الزجلي مُوسم لحصاد ، مع مزيدا من العطاء والتميز ، شكرا لمنشورات افروديت التي تروج للابداع المغربي بجدارة .

Total time: 1.3933