أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر مسئول في وزارة الدفاع: الضباط اليمنيين المختطفين بسوريا كانوا مبتعثين للدراسة وليس لهم علاقة بالأحداث

- متابعات

أكد مصدر مسئول في وزارة الدفاع في اليمن أن الضباط اليمنيين الذين تم اختطافهم من قبل جماعة مسلحة في سوريا هم مبتعثين بشكل رسمي منذ سنتين للدراسة في أكاديمية الأسد للدراسات العسكرية في حلب , وليس كما زعمته تلك الجماعة بأنهم أرسلوا لدعم نظام الأسد.

ونفى المصدر نفيا قطعيا أي ارتباطات أو مشاركة للضباط اليمنيين في الأحداث التي تشهدها سوريا حاليا .

وأوضح المصدر أن الضباط اليمنيين وهم ( المقدم / محمد عبده حزام المليكي , و المقدم / علي حسن أحمد سلامة , والنقيب /هاني صالح حسين نزار ,و الملازم / حسن محمد علي الوهيب , و الملازم / أحمد علي ردمان ), كانوا في طريق عودتهم إلى اليمن بعد أن أكملوا دراستهم للحصول على شهادة الماجستير في أكاديمية الأسد.

مضيفا انه تم اختطافهم مطلع سبتمبر الماضي في منطقة أدلب بين دمشق وحلب وهم في طريقهم إلى دمشق للعودة منها جوا إلى اليمن بعد أن كان قد تم قطع تذاكر العودة لهم.

مشيرا إلى أن فريق الضباط اليمنيين سلكوا طريق البر من حلب بعد تعذر نقلهم جوا لتوقف حركة الطيران في مطار حلب بسبب استهداف الطائرات

ولفت المصدر إلى أن وزارة الدفاع كانت قد وجهت رسالة رسمية إلى رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وطلبت من اللجنة التدخل والمساعدة للإفراج عن الضباط اليمنيين.

وأكد المصدر أن وزارة الدفاع وبالتعاون مع وزارة الخارجية تبذلان جهودا واتصالات مكثفة لتأمين سلامة الضباط اليمنيين والإفراج عنهم في أسرع وقت ممكن.

تعليقات الزوار
1)
محمد الصباري -   بتاريخ: 01-10-2012    
ماذا تنتضرون من عصابات مجمعة من مختلف دول العالم تعمل وفق اجندة غربية ولائها المطلق لة دون سواة .عصابات تحاول توفير مبرر لتكرار كارثة ليبيا اي انها تستهدف كل شيئ وتدمر كل شيئ نضام الاسد ومن خلفة شعب سوريا وكل من يملك ولا وطني واسلامي معة ايضا في معركتة ضد من يحاول اعادة الوصاية لبلدة

Total time: 0.0608