آخر الأخبار :
الدولار يرتفع بقوة .. آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الأربعاء 26 يونيو 2019م تفجير جديد لأنبوب للغاز المسال بشبوة عاجل.. قرار حكومي بحصر استيراد النفط لليمن على هذه الشركة فقط ! المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يعلق على زيارته إلى الرياض ويكشف ما دار فيها رئيس حزب المؤتمر بأبين يحمل دولة الامارات اي صدام يحدث في المحافظة صحيفة أمريكية تكشف بعض تفاصيل العملية: وتكشف عن مشاركة أمريكية في عملية القبض على زعيم داعش في اليمن بعد أحداث إب الدامية..مصير مجهول للواء عبدالحافظ السقاف و20 ضابط آخرين محلل سياسي سعودي: عمل استخباراتي كبير للسعودية في اليمن البنك المركزي في عدن يعقد اجتماعاً موسعاً بمدراء وممثلي شركات الصرافة الحديدة على صفيح ساخن.. تفاصيل اشتباكات هي الاعنف داخل المدينة

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

يستمر أربعة أيام دائرة الإعلام والثقافة لإصلاح إب تفتتح معرضا للفن التشكيلي

يستمر أربعة أيام    دائرة الإعلام والثقافة لإصلاح إب تفتتح معرضا للفن  التشكيلي

اخبار الساعة - علي غراب   | بتاريخ : 06-10-2012    | منذ: 7 سنوات مضت

دشنت دائرة الإعلام والثقافة  بالتجمع اليمني للإصلاح- إب المعرض السنوي الأول للفنون التشكيلية بحضور رسمي  وشعبي وعدد من هواة الفن التشكيلي ومتذوقي هذا النوع من الفن التشكيلي فقد افتتح صباح اليوم السبت في قاعة المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح بمحافظة إب ويستمر لأربعة أيام متوالية احتوى على العديد من اللوحات الفنية التشكيلية المتنوعة التي تجسد الوحدة اليمنية وعمقها لدي الإنسان اليمني قديما وحديثا واحتوى أيضا بعض الصور التي تحاكي  معانات الأسرة اليمنية الريفية  وبعض التقاليد السائدة المجتمع وكذالك بعض النقوش العمرانية القديمة التي ميزة الفن المعماري اليمني وتراث ومخطوطات حميرية وغيرها تعود لقرون غابرة من الزمن و تضمن المعرض  صور لشهداء ثورتي  26سسبتمبر وأكتوبر  وعدد من الحرف اليدوية والأشجار النادرة في اليمن

يقول منظموا المعرض إن الهدف منه هو إبراز الفن  اليمني التشكيلي في صناعة الذوق العام وإيجاد  نوع من المنافسة بين الموهوبين في هذا المجال لتحقيق المزيد من الإبداع وإثراء الحياة الفنية اليمنية بشكل عام .

يستمر أربعة أيام    دائرة الإعلام والثقافة لإصلاح إب تفتتح معرضا للفن  التشكيلي

رئيس الهيئة التنفيذية لأحزاب المشترك إب الأستاذ خالد هاشم أعتبر الفنون المعروضة هي إثبات لواقع إبداعي يمني  مميز وما علي المعنيين الا التنقيب والبحث عن الموهيين والمبدعين وسيجدون كل المفاجئات المتميزة ومكنوزان الشعب اليمني الثمينة.

يستمر أربعة أيام    دائرة الإعلام والثقافة لإصلاح إب تفتتح معرضا للفن  التشكيلي
الدكتور عبدالعزيز الوحش-أكاديمي-و احد الزائرين قال بأن المعرض التشكيلي الذي وصفة بالعمل الرائع والعظيم  يدل على أن التجمع اليمني للإصلاح مهتم وقادر على العطاء في كل الجوانب التي يحتاج لها الإنسان اليمني  وأضاف بان الفنون التشكيلية التي شاهدها تعبر عن ماضي مشرق وحاضر نعيشه ونلمسه في حياتنا المعاصرة .

بدوها الفنانة التشكيلية إجلال عبد العزيز شمسان  قالت عن المعرض بأنه بادرة طيبة ولفته كريمة من حزب التجمع اليمني للإصلاح  لتمكين الفنانين  والفنانات من عرض ما لديهم من إسهامات فنية تخص الشأن العام والخاص  وتشجيعهم على مواصلة الفن التشكيلي الذي أوشك على الانقراض والتلاشي في اليمن .

يستمر أربعة أيام    دائرة الإعلام والثقافة لإصلاح إب تفتتح معرضا للفن  التشكيلي

وأضافت إجلال شمسان بأن دورها في هذا المعرض كان عبارة عن رسوم لإبراز مجموعة من النساء والفتيات اليمنيات والتي يعشن أحلام جميلة في صغرهن وعندما تنموا وتبدءا أو تحاول العطاء تجد  نفسها بعيدة عن حلمها وعلى وضع  مغاير لا يحترم إبداع المرأة وقدراتها على العطاء في الشأن العام والخاص,وأعربت عن أملها أن تجد المرأة اليمنية في المستقبل القريب المكانة التي تستحقها وتراعي قدراتها والقبول بها لتتمكن من العمل في الشأن العام والخاص وتشارك بكافة الفنون وتمثل إضافة نوعية  للتنمية اليمنية الشاملة .

يستمر أربعة أيام    دائرة الإعلام والثقافة لإصلاح إب تفتتح معرضا للفن  التشكيلي
في حين قال الأستاذ فؤاد راجع –احد الزائرين – بأنه لمس واستدرك من خلال اللوحات الفنية المعروضة وحدة الشعب اليمني وحبها العميق في نفوس أبناءه ومثل نقل نوعية بعيدة عن لغة الانقسام والاختلاف بين مكونات الشعب .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13597) قراءة

Total time: 0.1779