أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤسسة التنمية الشبابية .. تختتم الدورة التدريبية في بناء مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشبابية

- محي الدين الاصبحي

اختتمت مؤسسة التنمية الشبابية البرنامج التدريبي الخاص ببناء مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشبابية والدي استمر لمدة أربعة أياممن الثامن وحتى الحادي عشر من أكتوبر وكانت مخرجات الورشة التدريبية تدريب 30 متدربا من الشباب والشابات من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في مهارات التخطيط الاستراتيجي وعمل مشاريع مستقبلية ، وسيقوم المشاركون في الدورة بعمل مشاريع يطبقون فيه ما تعلموه خلال الاربعة الأيام ورسم خطط استراتيجية لكل مشروع وإرسالها لمؤسسة التنمية الشبابية للتقييم واختيار أفضل النماذج.

وصرح رئيس المؤسسة  بليغ المخلافيأن المرحلة الثانية من الورشة ستكون في محافظة عدن وتعز لتدريب 60 شاب وشابة في هده المحافظات على مهارات التخطيط الاستراتيجي .

خلال الدورة التدريبية ناقش المشاركون مفاهيم التخطيط الاستراتيجي وعمل مجموعات عمل لتطبيق المهارات  التي تعلموها في هده الدورة .

وقال المدرب لبيب شائف محمد – مدرب دولي  ومستشار إداري ان التفاعل كان جيدا وعاليا من خلال الالتزام والحضور والنقاشات الواسعة والتطبيقات الجماعية التي كانت تطرح ، وبالتالي كان هناك روح مسئولية من الشباب وكان هناك رغبة في اكتساب المهارات الحصيلة مستوى كبير لم أكن اتوقعه ، وانتظر منهم نقل مهاراتهم  لمنظماتهم والثانية على مستوى حياتهم الشخصية وبالتالي مجتمعهم ، حيث تنعكس على دورهم السياسي خلال مرحلة الانتقال الديمقراطي التي تعيشها اليمن.

وأعرب المشاركون والمشاركات من مختلف منظمات المجتمع المدني على الأهمية الاستراتيجية التي استفادوها من هده الورشة ، متمنيين إعادتها أكثر من مرة ، ومؤكدين أن هده الدورة تلامس حياتهم العملية وبداية الطريق إلى رسم أهدافهم ومشاريعهم المستقبلية .

وفي نهاية الدورة كرمت مؤسسة التنمية الشبابية 30مشاركا ومشاركا من الشباب كما حضر مدير البرامج في مؤسسة فريدريتشايبرت أ/ محمود قياح الدي شارك هدا التكريم .

Total time: 0.0458