آخر الأخبار :
اليمن : شاهد بالفيديو الخطاب الناري للرئيس السابق (صالح) بمناسبة العيد 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة اليمن : اول تعليق من امريكا على اختطاف احد مواطنيها بصنعاء قبل يومين اليمن : اقوى شيلة جمهورية خاصة بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14اكتوبر اليمن : عاجل انفجار هائل شمال العاصمة صنعاء وسقوط ضحايا (تفاصيل) اليمن : خطاب ناري للرئيس الاسبق علي عبد الله صالح بمناسبة العيد 55 لثورة 26سبتمبر المجيدة (النص كاملا) شاد بالصورة : هذا ما ألقاه طيران التحالف السعودي على محافظة صعدة اليوم رئيسة مؤسسة سماء الإنسانية تكشف بالتفاصيل الدقيقة عملية تهريب الطفلة بثينه الى مدينة عدن عاجل : يحدث الان في العاصمة صنعاء وزير خارجية قطر: هذا السبب الوحيد الذي دفعنا الى التقارب مع إيران بن مبارك: السلام في اليمن بات وشيكاً وهناك إجماع دولي للبدء في هذه الخطوات!

إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. اعلان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ10$
مركز الحزمي للطب البديل - حجامة-علاج طبيعي-شميلة-جولة المرور 777289388

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 5 سنوات مضت

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة " أجير " الذي تعتزم تطبيقه قريباً في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها. وأكد الحقباني أن بلورة خدمة "أجير" تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها. من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:
اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2101