آخر الأخبار :
فتاة يمنية في اسرائيل تحتفل بمناسبة 26 سبتمبر بالثوب والجمبية"صورة ضاحي خلفان في تغريدة غريبة يدافع عن الكيان الصهيوني" اليهود يستحقون دولة إسرائيل العربية غدا الخميس أخطر يوم فى تاريخ السعودية تعرف على السبب دراسة: ممارسة الجنس تجعل الرجال أكثر إيمانا بالله اعلان هام من السفارة اليمنية بالرياض لليمنيين حاملي هوية زائر بالمملكة أول مولود في العالم من ثلاثة آباء لعائلة أردنية كيف حدث ذالك ! فيديو: طيار سعودي يصور مشهد رائع لحظة هبوطه في مطار أبها مع شروق الشمس مفاجأة: الصاروخ الذي ضرب الطائرة الماليزية MH17 "نقل من روسيا" تطورات جديدة بشأن الصورة التي أخافت العالم! شركة سعودي اوجيه تستغني عن 1300 عامل في مجمع طباعة المصحف

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 4 سنوات مضت

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة " أجير " الذي تعتزم تطبيقه قريباً في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها. وأكد الحقباني أن بلورة خدمة "أجير" تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها. من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1784