آخر الأخبار :
غارات للتحالف الليلة الماضية على سعوان وهمدان بصنعاء ( تفاصيل ) الحوثييون يعلنون اطلاق صاروخ باليستي جديد على مطار ابها الدولي عاجل: انفجارات بصنعاء جراء قصف الطيران ( المكان ) بالفيديو.. سقوط قائد القوات الجوية الأمريكية مغميا عليه تركيا في خطر ، وأردوجان على طريق صدام احذروا جيّداً .. هذا ما يحدث إذا كتبتم تاريخ 1970/1/1 على هاتف آيفون ! عاجل : إنفجار عنيف يهز العاصمة صنعاء الان سيارة "لاندروفر" الروسية تخطف إعجاب العالم "سيارة لا تغرق" سعر الدولار باليمن يتجاوز الـ 255 ريال وفشل ذريع للبنك المركزي في ايقاف ارتفاعه خامنئي يصف المحافظين الإيرانيين بأنهم “دواعش”

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 3 سنوات مضت

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة " أجير " الذي تعتزم تطبيقه قريباً في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها. وأكد الحقباني أن بلورة خدمة "أجير" تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها. من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2456