الحوثيون يحاولون فصل قوات الإحتياط عن وزارة الدفاع  *    التدريب الاعلامي يختتم 3 حلقات نقاشية لإثراء تقرير سيصدره عن الإعلام في اليمن   *    مقتل وإصابة نحو عشرين في هجوم انتحاري على قر للحوثيين بالحديدة بينهم نائب مدير أمن المحافظة (الإسم وصورة)  *    الروحاني يحذر قائد المسيرة القرآنية من سابقة خطيرة قد تمزق النسيج الاجتماعي  *    الداخلية تعلن عن اكتشاف مزرعة " حشيش " في حوش جنوب العاصمة صنعاء  *    القاعدة تتبنى تفجير مفخخة على مقر للحوثيين وتتحدث عن مقتر العشرات، وينفي مسئوليته عن مقتل الطالبات  *    بالفيديو .. ابتكار جديد لـ"الدولة الإسلامية"يعادل قنبلة نووية صغيرة  *    اليمن: شاهد بالفيديو أطفال ضحايا التفجير الإرهابي الذي حصل في رداع"جديد"  *    سعودي ويمنيان ينقلان 38 جمجمة ورفات لإنشاء استراحة  *    خالد بحاح يوجه رسالة (طويلة) إلى اليمنيين بعد منحه الثقة  *   : اخبار الساعة
الخبر السابق

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

الخبر التالي
وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 2 سنوات مضت

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة " أجير " الذي تعتزم تطبيقه قريباً في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها. وأكد الحقباني أن بلورة خدمة "أجير" تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها. من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.



اقرأ ايضا :
< فضيحة: بلاغات تنصت على مراسلي وسائل إعلام عالمية في اليمن
< محكمة يمنية تقبل إدراج الرئيس السابق كمتهم رئيسي في قضية جمعة الكرامة
< رئيس جهاز الأمن القومي يشكل لجنة مشتركة من شباب الثورة والجهاز لمتابعة قضية معتقلي الثورة
< اختتمت اليوم أعمال ورشة الفريق الإقليمي للإعلام في لبنان
< إيران: مناشدة لانقاذ حياة 12 سجينا معرضين للاعدام
< صراع دبلوماسي بسفارة اليمن في الجزائر
< الشفافية الدولية تبدأ مؤتمر الحوارات الاقليمية بمشاركة المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3957