آخر الأخبار :
اندلاع حريق داخل أحد المجمعات التجارية بالرياض استخدام البروكسي (VPN) بالإمارات قد يكلفك غرامة تصل إلى 545 ألف دولار من هي الدولة التي تورطت بحرب وتطلب من الآخرين انقاذها.. وتحدث عنها وزير خارجية عُمان؟ الجيش اليمني يمهل المغرر بهم في القاعدة وداعش 15 يوماً لتسليم أنفسهم كان عليه الاختيار بين إنقاذ والدته وأبناءه أو زوجته...فاختار! تتعاطى المخدرات ووقعت في حياة الليل.. تفاصيل قضية فتاة سعودية اتهمت والدها بحبسها في المنزل! عصير سحري من مكون واحد يعالج السكري ويقي منه بصورة مذهلة بالفيديو.. شاحنة تسحق سيارة إسعاف كانت في طريقها لإنقاذ حياة شخص! رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يكشف أكبر تهديد يواجه تل أبيب مفاجآت بوتين التي هزت برلين!

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 4 سنوات مضت

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة " أجير " الذي تعتزم تطبيقه قريباً في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها. وأكد الحقباني أن بلورة خدمة "أجير" تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها. من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1703