آخر الأخبار :
عسيري يكشف أسباب تأخير مؤتمره الصحفي، ويكشف أحداث وقعت لأول مرة علي الحدود، وما هي أهداف التحالف بصنعاء أول صورة للعميد صادق سرحان وهو يقود المعارك في تعز بلباس مدني مقتل القيادي الحوثي البارز بالحديدة المكنى " أبو طه " وتفجير منزل القاتل (صور) قائد المنطقة العسكرة الاولى يعلن ولائه لهادي (نص البيان) شاهد بالفيديو: تسجيل كامل لكلمة عبدالملك الحوثي التي ألقاه الليلة بعد إنتشار خبر وفاتة بغارة جوية حزب المؤتمر يقول إنه «سيتعامل بإيجابية» مع قرار مجلس الأمن الأخير بشأن اليمن مفتي السعودية: الحجاب شرف للأمة الإسلامية.. وحملة خلعه "شيطانية" بالصورة: أربعة أنواع من المنشورات التي القتها عاصفة الحزم على صعدة (إقرأها) عاصفة الحزم تؤجل مؤتمرها الصحفي اليومي إلى الساعة التاسعة مسئول في وزارة الدفاع المصرية: أزمة اليمن في طريقها للحل ..ويوضح من هو بديل عبدربه منصور هادي

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 3 سنوات مضت

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة " أجير " الذي تعتزم تطبيقه قريباً في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها. وأكد الحقباني أن بلورة خدمة "أجير" تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها. من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.109