آخر الأخبار :
ماذا قال الرئيس هادي في تهنئته للشعب بمناسبة عيد الوحدة؟ (نص التهنئة) عاجل: غارات عنيفة تستهدف العاصمة صنعاء، وقصف على النهدين ودار الرئاسة الحوثيون يخترقون شبكة وزارة الخارجية السعودية ويسربون مئات الوثائق ومعلومات عن وزير الخارجيه السعودي(صور) تسجيلات هاتفية ووثائق تكشف لأول مرة تكشف مكالمات قادة الحوثيين قبل السيطرة على صنعاء بينهم عبدالخالق الحوثي وشقيقه وحسين العزي اليسار الإسرائيلي الأكثر يمينيّة من اليمين ! "عسيري" يتحدث عن السفينية الإيرانية "شاهد" وكيف سيتم التعامل معها هادي يتلقى تهنئتين خاصتين من الملك السعودي وولي عهده بعيد الوحدة داعش يتبنى تفجير القديح شرق السعودية ويعلن اسم الانتحاري شهادة للتاريخ: القشيبي قتله هادي ولم يقتله الحوثيين البخيتي يكشف معلومات خطيرة وهامة (لأول مرة)، عن مقتل القشيبي وعلاقة الرئيس هادي بمقتله

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 3 سنوات مضت

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة " أجير " الذي تعتزم تطبيقه قريباً في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها. وأكد الحقباني أن بلورة خدمة "أجير" تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها. من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.




اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1946