آخر الأخبار :
بالصور.. مدفع روسي مخيف قادر على مسح بلد أوروبي صغير في خطاب جديد له: عبالملك الحوثي يتحدث عن سقوط عدن بيد المقاومة ويذكر السبب بالصور والفيديو.. أعلام اليمن وليس مصر تزين شوارع القاهرة قبل افتتاح قناة السويس الجديدة قرار جديد لوزير الداخلية بإقالة مدير شرطة السير وتعيين بديلاً عنه (الإسم) بشرى سارة من وزارة العمل السعودية لليمنيين المقيمين على اراضيها العلم اليمني يكسو شوارع القاهرة قبل افتتاح قناة السويس الجديدة سعودي يختار الحياة بدلاً من الموت ويفر إلى بلاده بعد اختياره لتنفيذ عملية انتحارية السعودية تعلن قرابة نصف مليون يمني تم تصحيح اوضاعهم افتتاح محطة توليد جديدة للكهرباء في عدن واﻹمارات تعد بـ 54 ميجاوات المقاومة تتقدم بأعداد كبيرة معززة بالدبابات وتحاصرة وتحاصر «العند»

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 3 سنوات مضت

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة " أجير " الذي تعتزم تطبيقه قريباً في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها. وأكد الحقباني أن بلورة خدمة "أجير" تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها. من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.


اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1272