آخر الأخبار :
الشيخ عائض القرني يوجه رسالة هامة لـ"قادة العرب" عاجل .. يحدث الأن بالعاصمة صنعاء محافظ عدن يصدر بياناً ناري يحمل هاتين الجهتين المسئولية في تردي الخدمات في المدينة ؟ السعودية:تضيق الخناق على الراغبين بدخول ارضيها بعد اصدرها هذا القرار؟ طائرة طبية لليونيسف تصل صنعاء محملة بـ7 أطنان من المساعدات روسيا ستقطع صلتها بالأسد في حال حدوث هذين الأمرين.. بن دغر يخرج عن صمته ويكشف عن الدولة التي تمارس الضغوطات على حكومته للتنازل لصالح الحوثيين ؟ بالصور اليمنيون يفاجئون العالم ويحشون فطيرة "السمبوسة" الرمضانية بهذه "الحشرة" الخطيرة التي تكافحها جميع حكومات الدول ! بنك يمني بصنعاء يصدم عملاءه ويصدر قراراً جديداً بشأن سحوبات الصراف الآلي! قطر تزف خبراً ساراً لجميع اليمنيين هذه الليلة (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

ما هي توقعاتك حول المفاوضات اليمنية بالكويت؟

نجاح
فشل
تأجيل

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

وزارة العمل السعودية: خدمة "أجير" ستقلل من العمالة السائبة

اخبار الساعة - واس   | بتاريخ : 14-10-2012    | منذ: 4 سنوات مضت

نظمت وزارة العمل ورشة عمل تعريفية بالقواعد المنظمة لخدمة " أجير " الذي تعتزم تطبيقه قريباً في إطار توجه الوزارة الجديد المتمثل في تدعيم شراكتها والقطاع الخاص في إدارة سوق العمل السعودي بحضور ومشاركة عدد من ممثلي ومندوبي شركات الاستقدام.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير عبدالله الحقباني أن الخدمة تهدف إلى الحدّ من المتاجرة بالتأشيرات وخفض أعداد العمالة السائبة وتحسين نوعية العمالة المقيمة بصفة نظامية في المملكة, كما تقدّم لشركات الاستقدام مؤشرات ملموسة لمدى أهليّة وقدرات عمالتها. وأكد الحقباني أن بلورة خدمة "أجير" تمهيداً لتطبيقه في سوق العمل السعودي سيتم بمشاركة شركات الاستقدام ضماناً لفاعليته على أرض الواقع بما يعود على الحراك التنموي والاقتصادي السعودي بالأثر الإيجابي.

وذكر مدير مشروع خدمة أجير سامي هرشان أن الوزارة انتهت من إطلاق المرحلة الأولى من خدمة أجير عبر منظومتها الالكترونية لتسهيل ربط أنظمة شركات الاستقدام بأنظمة الوزارة، مؤكدا أنها متاحة لشركات الاستقدام دون غيرها. من جانبه أفاد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن خدمة أجير تعد ضمانة وحماية لحقوق العمالة والمستفيدين من خدماتها سواء كانوا منشآت أو أفرادا.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.162