أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المنتدى الليبرالي يناقش اليوم الاثنين "تغول القوى التقليدية .. وأثره في تحجيم دور الشباب تجاه رسم توجهات المستقبل"

- خاص:

تقام عصر اليوم الاثنين في مقر الحزب الليبرالي اليمني بصنعاء حلقة نقاشية بعنوان "تغول القوى التقليدية .. وأثره في تحجيم دور الشباب تجاه رسم توجهات المستقبل".

ويشارك في الحلقة التي تأتي ضمن فعاليات "المنتدى الليبرالي الاسبوعي" عدد من الناشطين السياسيين والأكاديميين والادباء والاعلاميين, ورؤساء تكتلات شباب الثورة.

ويسعى المنتدى الليبرالي من خلال الحلقة النقاشية هذه الى مناقشة عودة القوى التقليدية بشكل اكثر تكتلا لاحتكار المشهد السياسي في اليمن, واعادة فرض نفس السياسات والمفاهيم القديمة التي كلفت اليمن خمسة آلاف حالة حرب خلال مراحل تاريخية متعددة ثبت ان العقلية القديمة لدى القوى التقليدية السياسية والعسكرية والقبلية على اختلافها هي السبب في نشوبها وأنها لا تجيد سوى قيادة البلاد الى صراعات أسوأ وحروب مؤجلة, وبذات الاصرار التقليدي والتفكير القديم الذي يتعالى عن منح جيل الشباب فرصته وافساح المجال امام الروح الشبابية والتفكير الابداعي والعقلاني الخلاق للإسهام الفعال في صنع القرارات والتوجهات الجديدة.

ويأتي "المنتدى الليبرالي الاسبوعي" ضمن الفعاليات والانشطة السياسية التي تسعى اللجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني الى تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وكانت اللجنة التحضيرية للحزب الليبرالي اليمني دشنت قبل حوالي الشهر أولى فعاليات "المنتدى الليبرالي الاسبوعي" بإقامة حلقة نقاشية بعنوان "الازمة اليمنية التعقيد ومؤشرات الصراع - الليبرالية حلا" كما اقامت الاسبوع المنصرم ندوة بعنوان "دور منظمات المجتمع المدني في العملية السياسية .. والانتقال للدولة المدنية", وجاءت ندوة الاسبوع المنصرم بعنوان "الشباب والتغيير .. الواقع والدور المفترض".

الجدير ذكرة أن المشاركة في الحلقة النقاشية التي تبدأ في الساعة الرابعة عصرا مفتوحة ومتاحة لكل التيارات السياسية والمنظمات والشخصيات ممن يرغبون في حضورها وطرح اراءهم فيها .. ويقع مقر الحزب الليبرالي اليمني يقع في العاصمة صنعاء - شارع العدل – تقاطع شارع تونس.

المصدر : خاص:

Total time: 0.0702