أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

من هو حميد الأحمر؟! (صورة نادرة له في السابعة من عمره)

- متابعات

حميد عبد الله الأحمر سياسي ورجل أعمال يمني، من أبرز المعارضين لنظام حكم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، يتولى منصب أمين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني، وهو أحد القياديين البارزين في تكتل أحزاب اللقاء المشترك الذي يتألف من ستة أحزاب يمنية معارضة في الشارع السياسي اليمني.


ولد حميد عبد الله الأحمر في 27 ديسمبر 1967 بمدينة صنعاء، وتلقى تعليمه فيها وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف من جامعة صنعاء.


متزوج وأب لسبعة من الأبناء والبنات، والده هو رئيس البرلمان اليمني الأسبق عبد الله الأحمر وزعيم قبيلة حاشد.

يرأس حميد مجلس إدارة مجموعة الأحمر للتجارة والصناعة والوكالات العامة والتي تضم عدة شركات تجارية وأعمال تابعه في ميادين متنوعة من أبرز هذه الشركات شركة سبأفون للهاتف النقال وبنك سبأ الإسلامي.

ويظهر في الصورة اعلاه الدكتور حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر – في صورة نادرة – وهو في سن السابعة من عمره وبالرغم من براءة الطفولة غير أن نظرات حميد تحمل عزة وإباء وهي تنبى بمستقبل مشرق للشبل الصغير وهي الرؤية التي تجسدت حقيقة على أرض الواقع في وقتها الراهن .

يذكر أن حميد الاحمر والذي حصل مؤخرا على درجة الدكتورة من جامعة السودان يعد من أهم رجال الاقتصاد في المنطقة العربية وابرز المعارضين للحكم صالح وكان من اكثر منتقدي سياسته قبل اندلاع ثورة الربيع العربي .

تعليقات الزوار
1)
كوكباتي -   بتاريخ: 20-10-2012    
والله هو من اهم الصوص مثل ما قال الفضلي
قال رجل اعمال من وبين ووالدة لا يملك حمار يركبة من بيتة الي صنعاء في عهد الامام رغم انة عميل مزدوج في ذلك الوقت كما يقال ابن الوز عوام والحليم تكفية الاشارة
2)
باين علية سوداني حق شيبات -   بتاريخ: 20-10-2012    
ههههه صورة قوية اجيتوا تكحلوها اعمويتوها

هذا ابن الشيخ عبدالله رحمت الله تغشاه ودكتوراه

من حق السودان ما انقل الله يهدي ويكفي اليمن شرة
3)
عبدالله -   بتاريخ: 20-10-2012    
الرجل من مواليد 1967 والصوره التقطت وعمره7سنوات الغريب في الامر انه لايوجد تصوير في تلك المرحله (1974)ملون الا اذا هو اتصور بالسودان اثناء دراسة الدكتوراه
4)
خالد -   بتاريخ: 20-10-2012    
لماذاهذه الاخبارالسيئه وهل مثل هذه الشخصيه السيئه تنشروتوضع للنقاش واليمنيون يعرفون إن اولادالاحمراختلفوامع النظام السابق بسب إصرارهم علي الاستمرارفي نهب ثروات البلادفلم ولن يكون ال الحمر في يوم من اليام دعات اصلاح فهم من رفض قيام دوله يمنيه من زمان ويحاولوالان اجهاض الدوله الحديثه،بل ومصرين علي تغييب القانون والنظام العدوالرئيسي لاولاد الاحمرولودخل النظام من الباب لخرج اولادالاحمرمن الطاقه
5)
Yemen -   بتاريخ: 21-10-2012    
لعمري انة تبع "بضم التاء" يماني اصيل من الطراز الاول ...بني صنعاء  من ذا يقوم مقامة 
ومن يعيل الضنيك  ويحبسو... زمجر الحسام اليماني بسهامة ... ولو لم يكن فيهم  اذن لم ينبسو
6)
معجب -   بتاريخ: 31-10-2012    
شحات ابن شحات ماعرف النعمه الا بعد الوحدة ونهب ثروت الجنوب حتي اليوم وثروة الشعب اليمني جميع بالاضافه للرشاوي

Total time: 0.0537