أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حسن زيد يهاجم الرئيس ويصف لقاء الخميس مع بن عمر بالوقح

- اخبار اليوم

 

بعد أيام من هجوم الحوثيين على رئيس الجمهورية/ عبدربه منصور هادي واتهامه بخدمة أميركا وقتل اليمنيين ووصفوا موافقته على الضربات التي تنفذها الطائرات الأميركية في اليمن بالوقح.. هاجم أمين عام حزب الحق/ حسن زيد أمس الأول الرئيس هادي ومستشاريه وقيادات السلطتين التشريعية والتنفيذية على خلفية انعقاد اجتماع استثنائي الخميس بالعاصمة صنعاء بحضور مبعوث الأمم المتحدة السيد/ جمال بن عمر.


ووصف زيد قبول ـ في صفحته على الفيس بوك ـ الرئيس هادي وقيادات السلطتين التشريعية والتنفيذية ومستشاري الرئيس بذلك والإعلان عن الاجتماع بأنه أمر معيب وتسليم بالوصاية الخارجية بطريقة وقحة.


وجاء هجوم أمين عام حزب الحق بالتزامن مع تصاعد الحملة التي يتعرض لها الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني واللقاء المشترك من قبل جماعة الحوثي المسلحة، بالإضافة ما يسمى بالنخب الليبرالية والتي تتهم الرئيس هادي وحكومة والوفاق بالعمالة والخيانة والتفريط بالسيادة، وبالتزامن أيضاً من تصعيد هجمات الحوثي من خلال تسييرها لعدد من التظاهرات التي نظمتها مليشيات الحوثي في صعدة وفي عدد من المديريات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي في عمران وحجة وتزامنت أيضاً مع فتاوى أعلنها عدد من خطباء جماعة الحوثي بصعدة الذين دعوا من خلالها إلى الوجوب شرعاً ملاحقة من قتل من يصفونهم بعملاء أميركا والغرب والسعودية.


وفي هذا الإطار أكد رئيس كتلة التضامن الأحرار بمجلس النواب النائب/ محمد مقبل الحميري أن تسلسل هذا الهجوم على الرئيس والحكومة بدءاً بقيادات الحوثيين ومروراً بمسيراتهم وليس انتهاء بهجوم حسن زيد.. أكد أنه عمل منظم وأنه توجه واضح لرفض الحوار، مشيراً إلى أن عدم ترك الحوثيين للسلاح وتمسكهم به يعد رفضاً واضحاً للحوار.


وطالب الحميري الحوثيين بأن يوضحوا ماذا يريدون، مشيراً إلى أن الجميع ضد الضربات الأميركية.. مستدركاً: "لكنها ليست من اليوم وهي تركة ثقيلة ورثها الرئيس هادي عن النظام السابق ولا يجوز أن ننتقده على سلبيات غيره".

تعليقات الزوار
1)
ابو الوليد الحضرمي -   بتاريخ: 21-10-2012    
لماذا يصر سياسيو المشترك و الحوثيون و كل القوى السياسية في نظام صنعاء الاعتراف بان دولتهم و نظامهم السابق و الحالي هو تحت الوصاية الدولية ، و انه محكوم حسب الفصل السابع من الميثاق الدولي لارتكابه خطأ استراتيجي باحتلاله اراضي دولة عضو في الامم المتحدة ، هي جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية؟-- لماذا يرفضون الاعتراف بان النظام الجنوبي استطاع توريط نظامهم في وحدة وهمية لا وجود دولي لها؟ -- لماذا ؟
2)
الحماطي -   بتاريخ: 21-10-2012    
رد على المعلق الاول يااستاذ لماذا الاصرار على مسمى احتلال وانت وانا نعرف بان لقوى التي دخلت كانت باسم شرعية دولة الوحدة وكانت طلائع القوات المسلح جنوبيه والسبب العناد والكبر من عملوا الوحده دون الرجوع الى شعب الجنوب وهو صاحب الخيار ولكن نتيجة تكبر بعض القيادات الجنوبيه مثل البيض وهو التي ادى الى ذلك الخطئا التاريخي والان يعيد نفس الخطىء بنفس الفكره ويضيف اليه الى تدخل ايراني للجنوب

Total time: 0.2611