أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجرحى يشكون عنصرية اللجنة التنظيمية للثورة والقاضي يقبل دعوتهم ضد حكومة الوفاق

جرحى الثورة صورة ارشيفية
- رضوان ناصر الشريف

 

 

صنعاء - رضوان ناصر الشريف

 

قبل قاضي الأمور المستعجلة بالمحكمة الإدارية بأمانة العاصمة الدعوى المرفوعة من جرحى الثورة الشبابية الشعبية السلمية، والمرفوعة ضد حكومة الوفاق التي يرأسها محمد سالم باسندوة. وقيدت القضية في سجلات المحكمة برقم (160) للعام 1433ه .  

 

في الوقت ذاته طالبت المحكمة رئاسة الوزراء بتكليف محامي للرد على الدعوى في الجلسة التي ستنعقد يوم غد الاثنين الموافق 5/11/2012م ، وكان عددا من جرحى الثورة الشبابية الشعبية السلمية قد وكلوا النائب  أحمد سيف حاشد لرفع دعوى ضد حكومة الوفاق التي يتهموها بإهمال علاجهم ورعايتهم صحيا، كون حالاتهم تستدعي إجراء عمليات في مراكز متخصصة في الخارج .

 

وفي ضل الإهمال منى حكومة الوفاق لجرحى الثورة وكل النائب حاشد هيئة دفاع  من عدد من المحاميين لرفع الدعوى والتقاضي عن  الجرحى رغم صدور قرار رئاسي يقضي بعلاجهم ورعايتهم صحيا .

 

ونظرا لما يعانيه العشرات من جرحى الثورة من أوضاع مزرية في المستشفى الميداني بساحة التغيير بصنعاء، بعد أن أقرت فرق طبية من قطر وتركيا ومصر وفرنسا تسفيرهم للخارج لتلقي العلاج وإجراء عمليات مستعجلة..

 

ويشكوا الجرحى من انتقائية اللجنة التنظيمية للثورة في  ساحة التغيير بصنعاء  والتي يسطر عليها تجمع الإصلاح، حيث يقولون أنها سفرت الجرحى بناء على الانتماءات الحزبية إلى كل من قطر وتركيا وبلدان أخرى متجاهلين الجرحى المستقلين .   

 

Total time: 0.0711