أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القطاعات القبلية تتسبب في مقتل 8 أشخاص وخسائر مادية بـ 300 مليون ريال

- صنعاء

شهد شهر أكتوبر المنصرم في عدد من محافظات الجمهورية خسائر مادية تقدر بـ 300 مليون ريال بسبب القطاعات القبلية خاصة وان عددا من القطاعات استهدفت قاطرات النفط والغاز والبضائع واحتجزتها أحيانا لما يزيد عن عشرة أيام وهي قطاعات حدثت بمحافظات البيضاء ، صنعاء ، مأرب .

 

وأوضح مركز الإعلام الأمني في تقرير له أن شهر أكتوبر الماضي شهد وقوع ما يقارب من 130 حالة قطع طريق وقطاع قبلي وبدوافع مختلفة امتدت إلى محافظات صنعاء، ذمار، مأرب، البيضاء، المحويت، تعز، عمران، أمانة العاصمة، شبوه، ريمة، الحديدة، وان 545 طقم تابع للأمن تعامل مع القطاعات لرفعها من الطرقات وتسببت في مقتل 8 أشخاص وإصابة 17 آخرين.

وبحسب التقرير فان 49 من القطاعات القبلية المرصودة قد تم إقناع من قاموا بها وهي ذات طابع مطلبي صرف باللجوء إلى القنوات القانونية والرسمية لمعالجة مطالبهم وهي لم تدم على الطرقات سوى عدة ساعات، فيما تسبب 20 قطاعا أقيمت على خلفية نزاعات مالية وأراضي في إيجاد 25 قطاعا مضادا لها كان من نتائجها احتجاز 56 سيارة ومركبة من قبل طرفي القطاعات المتنازعة.

وأشار إلى إن أي من القطاعات والقطاعات القبلية التي وقعت خلال شهر أكتوبر الماضي عجزت عن تحقيق أهدافها وإنما فأقمت المشاكل التي تمترس ورائها المقاطعون وتحولت أعدادا منها إلى جرائم جنائية انعكست سلبا على الأمن والاستقرار والسلم الأهلي.

Total time: 0.0649