أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة التربية ونقابات التعليم توقع اتفاقا يقضي بتنفيذ مطالب التربويين‎

- مصطفى الصبري

وقع وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول اليوم مع نقابتي المعلمين والمهن التعليمية والتربوية على اتفاق لإنهاء كافة الفعاليات الاحتجاجية والإضرابات بين أوساط الكادر التربوي على ان تقوم الوزارة بالعمل على تنفيذ المطالب الحقوقية للكادر التربوي حتى لا يؤثر ذلك على سير العملية التعليمية.

ونصت الاتفاقية التي وقعها عن نقابة المهن التعليمية والتربوية رئيس النقابة عبدالجبار سلام وعن نقابة المعلمين رئيس النقابة فؤاد دحابة على صرف مستحقات الكادر التربوي من التسويات بسنوات الخدمة والمؤهل الدراسي خلال شهر ديسمبر القادم .

فيما يتم صرف العلاوات السنوية الخاصة بـالعام 2012م وفوارقها خلال النصف الأول من العام القادم وستقوم الوزارة بمتابعة صرف طبيعة العمل لمن لم يحصلوا عليها من الكادر التربوي بعد استكمال جمع المعلومات عن تلك الحالات.

وفيما يتعلق بالاختلالات المصاحبة لتنفيذ هيكل الاجور والمرتبات.. فقد أكدت الوزارة وبحسب الإتفاقية تفويضها لمكاتب التربية بمختلف المحافظات بسرعة معالجتها وانزالها في كشوفات التسويات اما بالنسبة لبدل المناطق النائية فقد تم رصدها في موازنة الوزارة للعام القادم .

وتضمنت الإتفاقية تشكيل لجنة للإعداد القوائم والكشوفات وفقاً للمستويات التي حددها قرار مجلس الوزراء وفيما يخص دوام يوم الخميس تقوم اللجنة الفنية المتضمنة ممثلين عن النقابات الموقعة بتقديم تصور خلال ثلاثة اشهر، إلى جانب الاتفاق على متابعة العلاوات السنوية للفترة 2005ـ 2010م وكذا فوارق طبيعة العمل مع المستحقة لـ 34 الف معلم المقتطعة من وزارة المالية مع وزارتي الخدمة والمالية او الرفع الى رئيس الوزراء ومن ثم الى رئيس الجمهورية والعمل المشترك لمعالجة الاشكالية .

ونصت الاتفاقية على تسوية اوضاع التربويين المحالين الى التقاعد بحيث يمنع احالة أي تربوي الى التقاعد إلا بعد تسوية وضع

Total time: 0.0648