أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نقابة المهن تستهجن ما جاء في اجتماع مجلس الوزراء و(هلال) يوقف رئيس نقابة المهن التعليمية بأمانة العاصمة عن العمل ..

- سامي عبدالدائم عبدالله

استهجنت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية  بعض الألفاظ التي وردة في اجتماع  مجلس الوزراء يوم أمس الثلاثاء والتي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية   وأشار فيها  المجلس إلى استنكراه مما يمارس من ابتزاز للضغط على الحكومة ومحاولة إفشالها وتعطيل العمل والإضرار بالخدمات المقدمة للمواطنين، تحت مظلة المطالب الحقوقية والفئوية من قبل البعض الذين لا يهمهم مصلحة الوطن ولا يقدرون الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمر بها البلد في هذه المرحلة الحرجة من تاريخه.

وأكدت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية  في أول ردود فعل على ماورد  في مجلس الوزراء  بان مطالبها مشروعة وحقوقية وإنها وبعيدة كل البعد عن المزايدات السياسية ..مجددتناً استمرارها في الإضراب وبأنها لن ترفع إضراب المعلمين في المدارس إلا بعد ان تقوم الجهات المعنية ممثلة بوزارات التربية والخدمة المدنية والمالية بصرف حقوق المعلمين كاملة .

وفي موتمر صحفي لنقابة المهن التعليمية والتربوية  عقد صباح اليوم الأربعاء بصنعاء  كشف فيه  عضو مجلس نقابة المهن التعليمية والتربوية –أحمد غيلان - عن ممارسات غير قانونية تم تطبيقها  ضد التربويين المطالبين بحقوقهم وأخرها قرار إيقاف لرئيس فرع نقابة المهن التعليمية  بأمانة العاصمة -عائش ابو لحوم  - عن العمل صادر عن مدير مكتب  التربية بالأمانة  تنفيذاً لتوجيهات صادرة من أمين العاصمة عبدالقادر هلال بسبب تحريض ابو لحوم كما يقول القرار على الإضراب .

ودعا رئيس النقابة محمد حنظل في المؤتمر الصحفي المعلمين الوقوف مع حقوقهم حتى يتم تلبيتها كاملة . موضحاً بان محضر الاتفاق الذي وقع عليه  مؤخرا رئيس نقابة المعلمين فؤاد دحابة مع وزارة التربية بخصوص حقوق المعلمين يعد مخالفة وتنازل عن حقوق التربويين ..
.فيما امين عام النقابة محمد الجرافي اعتبر محضر الاتفاق الذي وقع عليه مؤخرا مع وزارة التربية بخصوص حقوق المعلمين جريمة حقوقية ارتكبت في حق المعلمين وان الاخ عبدالجبار سلام الذي وقع من جانبهم لا يمثل النقابة انما يمثل نفسه. مشددا على ضرورة ان يثيروا المعلمين على حقوقهم وان لا يخافوا من أي تهديدات يتلقونها من المناطق التعليمية او من مكاتب التربية بالمديريات والمحافظات .
فيما دعا عضو مجلس النقابة الدكتور عبدالوهاب الجماعي الى تكاتف الجهود لإلغاء الصفقة التي وقعتها مؤخرا وزارة التربية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا كونها بحسب كلامه مخالفة لقانون المناقصات .
إما رئيس نقابة فرع الأمانة ابو لحوم اكد بأنه لن يرضخ بحسب حديثه لقرار ايقافه كونه مخالف حيث يقوم بعمله النقابي في إطار اعتصامات سلميه .

يشار هنا إن الإضراب الشامل للمعلمين  الذي دعت له  النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية  وتم تنفيذه على ارض الوقع لايزال مستمر ولقد لوحظ تجاوب كبير من المعلمين في المحافظات يستثنى أمانة العاصمة ومحافظة عمران التي تشهد تجاوب ضئيل في بعض المناطق التعليمية  مع دعوات الإضراب

تعليقات الزوار
1)
علي عبدالرحمن الناظــــــــــر -   بتاريخ: 16-11-2012    
الإضـــــراب الشامل هـــــــــو الحل
وهـــــــو المخـــــــــــــــــرج
للحصــول على حقوق المعلمين..........
((إصـــــمدوا ))

Total time: 0.0643