آخر الأخبار :
رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله) قيادات حوثية بالحديدة تتعرض للحصار (تفاصيل) الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين فلكي يمني يكشف ماذا سيحدث بعد غدٍ الأحد السفير السعودي باليمن يعلق على ثورة الحوثيين 21 سبتمبر ويتحدث عن دماج والقشيبي وسقوط صنعاء الأمن في إب يلقي القبض على عصابة سرقة وتقطع حقيقة سيطرة القوات المشتركة على معسكر الدفاع الجوي بالحديدة (الوضع اليوم بالحديدة)

أخبار الساعة » مال واعمال » مهارات وتنمية

أفكار رائعة لتنشيط الذاكرة

أفكار رائعة لتنشيط الذاكرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-11-2012    | منذ: 6 سنوات مضت

الكل معرض لحالات النسيان باستمرار فمثلا نسيان أشياء كالأسماء أو أرقام الهواتف هي أمور واردة، والأشخاص اللذين يعانون من هذه الحالات ينبغي عليهم تدريب مخهم، وينصح إبرهارد بيش من الهيئة الألمانية للسلامة المهنية وطب العمل – ألمانيا، بممارسة بعض التمارين اليومية البسيطة، مثل حل الكلمات المتقاطعة يومياً أو ألعاب مثل “سودوكو” .

وأوضح الخبير الألماني فائدة ممارسة هذه التمارين، بقوله:”تعمل هذه التمارين البسيطة على تنشيط خلايا المخ؛ حيث يتم استغلال مناطق المخ التي كانت تستخدم بصورة محدودة”، مشيراً إلى أنه من المفيد أيضاً حفظ جدول رحلات خط الحافلة المعتاد ركوبها يومياً أو أرقام هواتف الأصدقاء، وأوضح أن ذلك من شأنه زيادة قدرة المرء على الحفظ .

وأشار بيش إلى أن ممارسة الرياضة تسهم أيضاً في تنشيط عمل المخ، قائلاً :”من الأفضل ممارسة الرياضة لمدة ساعة ثلاث مرات أسبوعياً”.

وأوضح أن الرياضة تساعد على إفراز هرمونات السعادة في الجسم، بالتالي فإن الحالة المزاجية الإيجابية للرياضي تسهم أيضاً في تنشيط عمل المخ وتزيد من قدرته على التركيز .

المصدر : دواير
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18548) قراءة

Total time: 0.2222