آخر الأخبار :
نجاة مسؤول حكومي من محاولة اغتيال ومقتل مرافقيه مستشار بالديوان الملكي السعودي يعلن اتفاقه مع قطر.. شاهد ماذا قال؟! مسلحو الحوثي ينقلون مدفع من وسط أحد الأحياء السكنية بمدينة الحديدة إلى مكان اخطر منه القبض على عصابة اتجار بالأعضاء البشرية في محافظة لحج هذه الصورة ستصدمك لحوثيين وقعوا أسرى في أيدي قوات العمالقة بالساحل الغربي (شاهد) قرار غير مسبوق لرئاسة جامعة صنعاء يثير سخط كبير بين الطلاب..! (تفاصيل) صفوي محذرا.. 1000 صاروخ على قصور الرياض.. لو نفذت تهديدها حكومة كوريا الجنوبية تبدأ إجراءات قبول مئات اليمنيين الطالبين للجوء في أراضيها تفاهمات بين الرئيس هادي والإمارات تقضي بنقل ألوية تابعة للشرعية من عدن رويترز : القتال يقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية

أخبار الساعة » مال واعمال » مهارات وتنمية

أفكار رائعة لتنشيط الذاكرة

أفكار رائعة لتنشيط الذاكرة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-11-2012    | منذ: 6 سنوات مضت

الكل معرض لحالات النسيان باستمرار فمثلا نسيان أشياء كالأسماء أو أرقام الهواتف هي أمور واردة، والأشخاص اللذين يعانون من هذه الحالات ينبغي عليهم تدريب مخهم، وينصح إبرهارد بيش من الهيئة الألمانية للسلامة المهنية وطب العمل – ألمانيا، بممارسة بعض التمارين اليومية البسيطة، مثل حل الكلمات المتقاطعة يومياً أو ألعاب مثل “سودوكو” .

وأوضح الخبير الألماني فائدة ممارسة هذه التمارين، بقوله:”تعمل هذه التمارين البسيطة على تنشيط خلايا المخ؛ حيث يتم استغلال مناطق المخ التي كانت تستخدم بصورة محدودة”، مشيراً إلى أنه من المفيد أيضاً حفظ جدول رحلات خط الحافلة المعتاد ركوبها يومياً أو أرقام هواتف الأصدقاء، وأوضح أن ذلك من شأنه زيادة قدرة المرء على الحفظ .

وأشار بيش إلى أن ممارسة الرياضة تسهم أيضاً في تنشيط عمل المخ، قائلاً :”من الأفضل ممارسة الرياضة لمدة ساعة ثلاث مرات أسبوعياً”.

وأوضح أن الرياضة تساعد على إفراز هرمونات السعادة في الجسم، بالتالي فإن الحالة المزاجية الإيجابية للرياضي تسهم أيضاً في تنشيط عمل المخ وتزيد من قدرته على التركيز .

المصدر : دواير
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (18452) قراءة

Total time: 0.2562