أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التعليم العالي يناقش مع السفير التركي مشكلة الطلاب اليمنيين المرشحين للدراسة بتركيا

- صنعاء - خاص

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف مع سفير الجمهورية التركية بصنعاء فضلي تشورمان القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين في مجال التعليم العالي.
وتطرق اللقاء إلى مشكلة طلاب التبادل الثقافي المرشحين للدراسة في تركيا للعام 2012م- 2013م بخصوص عدم وصول القبول من الجانب التركي حتى الآن ووضع الحلول المناسبة لها من قبل السفارة التركية بصنعاء.
وأكد  الجانبان على ضرورة دعم جهود الوزارة لتطوير البرامج التعليمية الجامعية وتوسيع مجالات التأهيل والتدريب من خلال الابتعاث الخارجي وتعزيز التواصل بين الجامعات اليمنية والتركية للاستفادة من التجربة التركية في مجال البحث العلمي وضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي.
وفي اللقاء استعرض الوزير شرف جهود الحكومة في دعم وتطوير التعليم العالي في اليمن لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بمخرجاته بما يواكب متطلبات سوق العمل، فضلا عن اهتمامه بالإيفاد الخارجي لتأهيل الشباب في مجال العلوم الطبيعية والتطبيقية بما يمكنهم من المشاركة الفاعلة في بناء اليمن الجديد باعتبار ذلك احد متطلبات تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي أولت الشباب مساحة كبيرة من الاهتمام.
وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن شكر وتقدير الحكومة والشعب اليمني للحكومة التركية على الدعم الكبير الذي تقدمه لليمن وكذا دور السفير التركي في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
من جهته أكد السفير التركي حرص الحكومة التركية على التعاون مع اليمن و مساعدتها في مختلف المجالات ومنها مجال التعليم العالي. مبديا استعداده بذل مساعيه لدى الجهات المختصة في تركيا لحل مشكلة طلاب التبادل الثقافي المرشحين للدراسة في تركيا للعام 2012- 2013م. مشيرا إلى أن العلاقات اليمنية التركية تاريخية وعميقة وتشهد تطورا مضطردا في مختلف المجالات.

 

تعليقات الزوار
1)
خالد -   بتاريخ: 22-11-2012    
جامعة الحديد ليس بها مدرسي علوم حاسوب الرجاء تزويدها بالمطلوب من المدرسين

Total time: 0.1299